recent
أخر الأخبار

مناقشة تقييم وأداء مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المالي .


مناقشة تقييم  وأداء مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المالي .





الحديدة اليوم / خاص 



ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة زيد طه الوشلي، مستوي أداء المؤسسة والموازنة التقديرية للعام الجاري 2024. و تقييم المركز المالي للربع الرابع من العام الماضي 2023م


واستعرض الاجتماع بحضور أعضاء مجلس الإدارة، آلية تنفيذ قرارات المجلس، والميزانية العمومية للعام المالي 2020م المعتمدة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة, وكذا الجوانب المتصلة بالخطط والأنشطة والبرامج والمشاريع الإستراتيجية. الخاصة بإعادة تأهيل وتحديث معدات وآليات موانئ المؤسسة وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتصلة بهذا الشأن.


و تطرق المجتمعون إلى احتياجات كوادر المؤسسة من التدريب والتأهيل بمختلف المجالات الفنية والمهنية والإدارية. و تقييم الخدمات الفنية والمهنية في مجال النقل البحري والرقي بها لمواكبة حركة النشاط في موانئ المؤسسة.


كما تناول الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله وأتخذ القرارات المناسبة إزائها. 


وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الوشلي أهمية ترجمة توجهات القيادة بالتنسيق مع وزارتي النقل والمالية وخاصة فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات الطارئة لموانئ المؤسسة.


متطرقا إلى أنشطة وإنجازات المؤسسة خلال العام الجاري وما قدمته من خدمات وتسهيلات للمستوردين عبر مينائي الحديدة والصليف ومرسي رأس عيسي والصعوبات التي تواجه المؤسسة.


وأشاد رئيس مجلس الإدارة بجهود موظفي المؤسسة في استمرار العمل، والحفاظ على الجاهزية التشغيلية في ظل التحديات الراهنة.


حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر النصيري ممثل وزارة النقل الدكتور خالد النمر وممثل وزارة المالية كمال خالد إبراهيم وممثل السلطة المحلية أحمد شعبين وممثل خفر السواحل قطاع البحر الأحمر العميد سلمان جماعي ومدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي. 


عقب ذلك اطلع عدداً من أعضاء مجلس الإدارة، على اعمال الصيانة في منزلق العائمات البحرية وعدد من هناجر الصيانة، واستمعوا من المختصين الى شرحاً تفصيلياً حول مجمل الاعمال التي يقوم بها الفنيين والمهندسين للحفاظ على اليات ومعدات المؤسسة.

رافقهم خلال الزيارة مديرا عموم الشئون الفنية المهندس فهد الجبوبي والشئون المالية عبد الله حربه.


google-playkhamsatmostaqltradent