recent
أخر الأخبار

اختتام الحملة الجراحية الأولى لحالات الناسور الولادي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.


اختتام  الحملة الجراحية الأولى لحالات الناسور الولادي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.





الحديدة اليوم/ خاص




اختتمت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم، الحملة الجراحية الأولى لمعالجة حالات الناسور الولادي، التي نظمتها الإدارة العامة لصحة الأم والوليد بوزارة الصحة العامة والسكان،  بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة مستشفى الثورة عبر منظمة ديم للتنمية، التي استمرت  على مدى اسبوعين..


وخلال الاختتام  أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل أهمية تنظيم هذه الحملة الطبية النوعية المجانية  الأولى بمحافظة الحديدة، التي في تحقيقة أهدافها من خلال التخفيف من معاناة الحالات المرضية التي استقبلتها. 

مشيرا إلى أن الحملة استقبلت 39 حالة مرضية. و أجرت لأول  مرة في الحديدة 14 عملية جراحية ناسور وليدي، بعد عن  تبين أصابتها بالمرض. 


وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة إلى أن الفريق المنفذ للحملة ساهم في تأهيل الكوادر الطبية بمركز الطوارئ التوليدية والنساء  بالهيئة. 


مؤكدا حرص قيادة هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة على دعم ومساندة تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية النوعية والنادرة التي تسهم في التخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين. 


من جانبها أشارت استشارية جراحة النساء والولادة بالحملة  الدكتورة بلقيس الجيلاني إلى أن الحملة، استقبلت 39 حالة مرضية تم تشخيص 18 حالة منها مصابة بالناسور الوليدي، إجريت ل 14 حالة منها  عمليات جراحية، فيما 4 حالات لم يتم أجراء عمليات جراحية لهن نتيجة أوضاعهن الصحية مثل الحمل والولادة.

 وأشادت  الدكتور بلقيس بدعم وتعاون قيادة وكوادر  هيئة مستشفى الثورة للحملة، الذين كان لهم دور كبير في الحملة.  


وخلال الاختتام بحضور نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدة عبيد،  والدكتور ردمان الحمادي. والدكتور أحمد معجم. كرم رئيس هيئة مستشفى فريق الحملة بالشهادات التقديرية.. 


اختتام  الحملة الجراحية الأولى لحالات الناسور الولادي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.



google-playkhamsatmostaqltradent