recent
أخر الأخبار

دورة تدريبية حول سياق الأزمات في مديرية باجل بالحديدة.

 

دورة تدريبية حول سياق الأزمات في مديرية باجل بالحديدة.





الحديدة اليوم / خاص 




بدأت بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، دورة تدريبية للمعلمين، والمعلمات المختارين من المدارس المستهدفة، لبرنامج التعليم في سياق الازمات، ضمن مشروع الوصول الى الخدمات التعليمية.


وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب وتعريف 76 مشاركا من المدارس المستهدفة بالعراقيل والمشاكل والأزمات المدرسية ، وكيفية التعامل معها، والعمل على معالجتها. 


وخلال افتتاح الدورة  أكد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، أهمية الدورة في النهوض بالجانب التربوي التعليمي، والارتقاء بمستوى الأداء، والحد من تسرب الاطفال وعدم التحاقهم بالمدرسة..

وحث المشاركين على ضرورة استيعاب ما يتلقونه من معلومات ومهارات، وعكسها على أرض  الواقع الميدان العملي.

وثمن الرفاعي، الجهود المبذولة من  قيادة وزارة التربية والتعليم وسعيها الحثيث نحو الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، والتدخلات الإنسانية للمنظمات والمؤسسات الخيرية في الجانب التربوي و التعليمي .. مشددا حرص قيادة  السلطة المحلية في المحافظة و المديرية  على دعم وتسهيل كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية بالمديرية..  


من جانبه أشار مدير تربية باجل محمد  ساجد، الى أهمية الاستفادة من برنامج الدورة في انجاح حملة العودة الى المدارس  .. داعيا الى ضرورة التوسع في التدخل واستهداف اكبر قدر ممكن من مدارس المديرية لما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات التعليمية.


من جانبه  أوضح ضابط المشروع بمنظمة ملتقى صناع الحياة عادل شعبين، أن دورة برنامج التعليم في سياق الازمات التي تقام على مدى 3 أيام تهدف إلى تعريف 76 معلما ومعلمة  المختارين من  16 مدرسة  مستهدفة، بطرق إدارة الازمات ومعالجة المشاكل بالمدارس المستهدفة..


google-playkhamsatmostaqltradent