recent
أخر الأخبار

بالحديدة. استعراض مصفوفة خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار الكوارث الطبيعية


بالحديدة.  استعراض مصفوفة خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار  الكوارث الطبيعية




الحديدة اليوم / خاص 




استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم مصفوفة خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار الكوارث الطبيعية بالمحافظة في مواسم الأمطار، وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع أثناء وقوعها. 


وتطرق  الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة الحمد البشري ، و محمد حليصي ، وممثلي  الجهات المختصة  بالمحافظة، مهام  كل جهة  في الميدان من خلال  إعداد الخرائط الخاصة بأماكن أو مناطق المخاطر ، والإنقاذ والعلاج   والإخلاء والإيواء والمساعدات الإنسانية و ترميم وإصلاح  الطرقات، والشوارع  وفتحها ، وصيانة وتنظيف الحواجز المائية، و عبارات المياه، واستحداث  أبراج للوقاية من الصواعق..  


كما تناول  الاجتماع والجاهزية للتدخلات في حالة حصول اي طوارئ  جراء هطول الأمطار وغيرها ، والتحرك  بسرعة  لإنقاذ المتضررين  ، وعلاجهم  والمحافظة  على الممتلكات العامة والخاصة، ونشر الوعي المجتمعي بخطورة الصواعق ، وأهمية الابتعاد عن مسار  السيول..


وفي  الاجتماع أكدا  وكيلا المحافظة البشري وحليصي أهمية قيام كل جهة بتجهيز  خطة متكاملة بالتجهيزات  المتاحة لها وتحديد  نواقصها من التجهيزات الخاصة بمواجهة الكوارث الطبيعية.. 


وأكدا  على ضرورة  منع المواطنين البناء في أوساط  وجنبات الأودية و أمام جسور عبور السيول  والسدود،  والمخاطر المترتبة على ذلك .. 


مشددين على حرص السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون ودعم جميع  الجهود الخاصة بإعداد خطط  تدخلات طارئة، للمكاتب المعنية  لمواجهة الكوارث الطبيعية بالمحافظة. 


google-playkhamsatmostaqltradent