recent
أخر الأخبار

استعراض الصعوبات والتداعيات المالية التي تواجه مستشفيات محافظة الحديدة


استعراض  الصعوبات  والتداعيات المالية التي تواجه مستشفيات محافظة الحديدة


الحديدة اليوم/ خاص 


استعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيلا المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، وشؤون الخدمات محمد حليصي، الصعوبات  والتداعيات المالية التي تواجه  مستشفيات المحافظة العامة  نتيجة الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار البلاد .


وتطرق  الاجتماع بحضور مدير مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة عبدالمجيد الولي وعدد من مديري ونواب ومختصي مستشفيات الثورة و مجمع الساحل الغربي الطبي و21 سبتمبر ومركز الشهيد الصماد لمعالجة أمراض الكلى، الى مناقشة جوانب وسبل معالجة التحديات  التي تواجه هذه المستشفيات في مواجهة تكاليف استهلاك التيار الكهربائي لاستمرار تقديم خدماتها العلاجية للمرضى.

وتناولت قيادة وممثلي هذه المستشفيات، الصعوبات و المديونيات السابقة التي عليهم لمؤسسة الكهرباء وتعذر تسديدها في ظل قلة الإمكانات وعدم وجود  دعم رغم الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمترددين.

مشيرين الى  حجم الاستهلاك الفعلي للتيار الكهربائي يوميا، ومدى الحاجة القصوى لتشغيل الخدمة بالمستشفيات لتخفيف الضغط على منظومات الطاقة الشمسية التي لا تلبي الاحتياج على مدار الساعة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى .

وخلال  الاجتماع أكد الوكيل النهاري، أن  مؤسسة الكهرباء تعاني  من تحديات والتزامات غير عادية، مقابل استمرار تشغيل الخدمة للمواطنين لتخفيف معاناتهم في فصل الصيف الشديدة  الحرارة. 

 مشيرا  الى أن  المستشفيات الحكومية بالمحافظة تقوم أيضا بدور إنساني كبير جدا  في تقديم خدماتها لألاف المرضى،  ورغم  التحديات المالية  التي فرضها العدوان،  مبينا  الى أن  الوضع المناخي الحار للمحافظة  يتطلب مراعاة أوضاع القطاعات الخدمية وخاصة الصحية .


فيما ، أشار وكيل المحافظة  شؤون الخدمات محمد حليصي ، الى  أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تواصل و تنسيق وتعاون  مع  مختلف القطاعات الخدمية وحشد الجهود في المسارات التي تساهم في معالجة  الصعوبات، التى فرضها العدوان والحصار .

مثمنا جهود  رئيس المجلس السياسي  بالخاصة بتخفيف جزء من أعباء تسديد التعرفة الرسمية لاستخدام وتشغيل الكهرباء خلال موسم الصيف.. 


google-playkhamsatmostaqltradent