recent
أخر الأخبار

اختتام حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة.


اختتام حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 




اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية, التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبدعم من منظمة اليونيسيف, واستهدفت عدد من مديريات المحافظة.

وهدفت الحملة على مدى 44 يوم بمشاركة 38 فريق توعية  الى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمديريات ( الدريهمي ،وبيت الفقيه ، والتحيتا ،والحالي، الحوك، الجراحي) بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، وتجنب الأماكن الخطرة وعدم التعرض أو الاقتراب من الأجسام الغريبة وإبلاغ المركز و الجهات ذات العلاقة بها في حالة العثور عليها.

وفي حفل الاختتام أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي أهمية حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب التي خلفها العدوان ، التي نفذتها فرق التوعية الميدانية واستهدفت التجمعات السكانية على شهر ونصف في المديريات المستهدفة. 

لافتا  الى أن مثل هذه الحملات التوعوية تسهم وبشكل كبيرا في الحد من سقوط المزيد من الضحايا من المدنيين وخاصة الأطفال ، جراء هذا المخلفات الخطيرة  التي خلفها العدوان، وكيفية التعامل معها  في حالة العثور عليه. 

مشيرا الى أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تقديم كافة أنواع الدعم لتنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية، التي تجنب حياة الناس المخاطر. 

فيما أكد مشرف فرق التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة عبدالفتاح المضواحي أهمية الفعاليات والأنشطة التوعوية لمختلف شرائح المجتمع بمخاطر الألغام ومخلفات والقنابل العنقودية, التي تسهم في الحد من سقوط المزيد من الضحايا من الأبرياء.  

منوها  إلى أن الحملة  ساهمت في إيصال الرسائل التوعوية الى 60 الف و 414 مستفيد من مختلف شرائح المجتمع بالمديريات المستهدفة,  التي بدأت في  2 مارس الماضي  وحتى 14 ابريل الجاري  من خلال رفع الوعي لديهم بخطورة الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب على حياة المجتمع بشكل عام،، 

مؤكدا على  أهمية استمرار فرق التوعية بإيصال الرسائل التوعوية إلى المجتمع بالمخاطر التي تشكلها مخلفات الحروب حتى يدركوا حجم الخطر واتباع وسائل الوقاية التي تجنبهم الإصابة بالألغام ومخلفات الحروب.

بدورها  أشارت المدربة هناء بابجي ان دور  الفرق التوعوية الميدانية هام جدا في إنقاذ  حياة الناس الأبرياء  من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي خلفها العدوان بالمديريات المستهدفة من الحملة، مؤكدة أن الحملة حققت الأهداف المرجوة منها.


عقب ذلك قام الوكيل حليصي ومشرف الحملة عبدالفتاح المضواحي بتكريم أعضاء الفريق التوعوية. 

google-playkhamsatmostaqltradent