recent
أخر الأخبار

تدشين مشروع التمكين الاقتصادي ل 1000 شاب وشابة بمحافظة الحديدة



تدشين مشروع التمكين الاقتصادي ل 1000 شاب وشابة  بمحافظة الحديدة




 الحديدة اليوم/ خاص


دشنت الهيئة العامة  للزكاة , بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني  بمحافظة الحديدة اليوم مشروع التمكين الاقتصادي لعدد 1000 مستفيد من الشباب والفتيات في مختلف التخصصات المهنية والحرفية , والبالغة تكلفته مليار و600 مليون ريال بتمويل من الزكاة. 

وفي التدشين بحضور وزيرا النقل عبدالوهاب يحيى الدرة والتجارة والصناعة محمد مطهر ومحافظ البنك المركزي- رئيس اللجنة الاقتصادي هاشم إسماعيل وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني، أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي , أهمية مشروع التمكين الاقتصادي الذي سيسهم في تحسين أوضاع المستفيدين من الفقراء والمساكين المستهدفين من المشروع، الذي تم من خلاله إكساب المستفيدين العديد من المهن والحرف المهنية النوعية التي يستطيع من خلالها المستفيدين الاعتماد على أنفسهم في أعاله أسرهن.  

 ونوه  وزير التعليم الفني والتدريب المهني جهود قيادة الهيئة العامة لزكاة وفرعها بمحافظة الحديدة في تنفيذ وتمويل مشروع التمكين الاقتصادي الذي يعد من أهم المشاريع الاقتصادية على مستوى الوطن، واستهدفت به شريحة الفقراء والمساكين والمتضررين والنازحين جراء العدوان والحصار. 


تدشين مشروع التمكين الاقتصادي ل 1000 شاب وشابة  بمحافظة الحديدة



فيما أوضح محافظ الحديدة محمد عياش  قحيم  أن مشروع التمكين الاقتصادي الذي ساهم في تأهيل الف شاب وشابة من الفقراء والمساكين مهنيا وحرفيا، يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظة الله ورئيس  المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ، بدعم وتمكين الفقراء والمساكين اقتصاديا حتى يصبحوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم معيشيا. 

مثمنا دور الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة في تأهيل وتمكين المستفيدين مهنيا وحرفيا وتزويدهم بالمعدات والأدوات الخاصة بالمهن التي تخصصوا فيها ، بحيث يستطيعوا الانخراط بسوق العمل بدون أي عوائق وإعالة أنفسهم وأسرهم معيشيا واقتصاديا..

 مؤكدا أن  قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على استعداد تام لدعم مثل هذا المشاريع الاقتصادية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمتضررين والنازحين جراء العدوان والحصار. 

من جهته  أشار رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي الذي نفذته الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني هدف إلى تمكين الف مستفيد من  الفقراء والمساكين من أبناء محافظة الحديدة اقتصاديا ومهنيا، من خلال تأهيليهم وتدريب بمختلف المهن والحرف المهنية النوعية التي يستطيعوا من خلالها  مباشرة العمل..  

منوها  إلى أنه تم تزويد المستفيدين من المشروع بحقائب ومعدات وأدوات مهنية بحسب تخصص كل مستفيد مهنيا وحرفيا، بتكلفة تجاوزت مليار و 600 مليون ريال ، بحيث يصبحوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل مباشرة.. وبين رئيس هيئة الزكاة أن مشروع التمكين الاقتصادي. يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الخاصة بالاهتمام بالفقراء والمساكين، وحمايتهم من الفقر من خلال وتمكينهم اقتصاديا.

 وأشار  أبو نشطان بأن لدى الهيئة العديد من المشاريع الاقتصادية الأخرى، في المجال  التمكين الاقتصادي الزراعي والسمكي والحيواني، التي سيستفيد منها الفقراء من المزارعين والصيادين ومربي الثروة الحيوانية.. 

بدوره  أوضح مستشار رئاسة الجمهورية الشيخ العلامة محمد مفتاح أن مشروع التمكين الاقتصادي يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمتضررين والنازحين جراء العدوان، وذلك خلال إكساب المستفيدين المهن والحرف اليدوية  التي تمكنهم من العمل بمختلف الأسواق.

عقب ذلك قام الوزراء وقائدة المنطقة العسكرية الخامسة ومحافظ الحديدة. بتكريم أوائل خريجي مشروع التمكين الاقتصادي    

تخلل التدشين بحضور وكيل هيئة الزكاة علي السقاف وكلاء محافظة الحديدة أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي الكباري علي قشر. مدرا عموم المكاتب التنفيذية والمديريات. قصيدة شعرية ونشودة لفرقة الصماد.

google-playkhamsatmostaqltradent