recent
أخر الأخبار

مؤسسة موانئ وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والشئون البحرية يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف.


مؤسسة موانئ وجمرك  ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والشئون البحرية يحيون  ذكرى المولد النبوي الشريف.



 

مؤسسة موانئ وجمرك  ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والشئون البحرية يحيون  ذكرى المولد النبوي الشريف.  



الحديدة اليوم / خاص 



نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والشئون البحرية  مساء أمس  أمسية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآلة أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هجرية..

وخلال الأمسية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الكبير والغير مسبوق ، في ظل ظروف العدوان والحصار  الذي يتعرض له منذ ثمان سنوات من دول تحالف العدوان ومرتزقتهم .

منوها أن  إحياء هذه المناسبة العظيمة هي  لتعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين، والاقتداء بسيرته النبوية .


ونوه  إلى أن هذه الاحتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد رسول الله  تغيض أعداء الأمة كونها تعزز  وتجدد تمسك  أبناء الأمة برسول الله ونهجة النبوي العظيم ، صلى الله عليه وآلة وسلم.

ودعا قحيم  جميع الحاضرين إلى التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول احتفاء  بمناسبة.

وثمن المحافظ جهود مختلف القطاعات العاملة بميناء الحديدة، المنظمة لهذا الأمسية المعبرة عن المناسبة وارتباطهم برسول الله..


بدوره   أشار رئيس مؤسسة الموانئ البحر الأحمر القبطان محمد أبوبكر إسحاق  إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم،  لاستلهام دروس والعبر من سيرته العطرة وحياته الإسلامية والايمانية، والجهادية.


مشددا على  ان العدوان والحصار لم يثني أبناء الشعب اليمني من الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، بهذا الزخم الكبير، رغم الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها التي خلفها العدوان.  


مبينا أن اليمنيين كانوا  لازالوا يحتفلون بمولد الرسول الأعظم تجسيدا لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بأخلاقه .. 


منوها إلى أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يمثل في  العودة الحقيقية إلى كتاب الله والتمسك بهدى الرسول والاقتداء وأخلاقه الإسلامية والايمانية.. 


من بدوره  أشار الشيخ درويش الوافي في كلمته عن العلماء  الى جوانب من  شخصية وحياة  الرسول عليه الصلاة والسلام وضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي عليه الصلاة والسلام للاقتداء بسنته وسيرته العطرة ومنهجه في حياتنا اليومية..

مستعرضا جانب من  المعجزات التي حدثت قبل وبعد بميلاده عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم . متطرقا الى الأوضاع التي يمر بها الوطن جرا  العدوان والحصار .. 


مؤكدا على دور العلماء والخطاء في التوعية بإحياء ذكرى مولد خير البشرية على وجه الأرض، الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى نور الإسلام. 


google-playkhamsatmostaqltradent