recent
أخر الأخبار

وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة لتشغيل 9 آبار مياه بمحافظة الحديدة


وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة لتشغيل 9 آبار مياه  بمحافظة الحديدة





وضع حجر الأساس لمشروع الطاقة المتجددة لتشغيل 9 آبار مياه  بمحافظة الحديدة 




الحديدة اليوم/ خاص  


وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعهما المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق الحارة المجاورة على الساحل الغربي رياض ماطر  اليوم حجر الأساس لمشروع منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل عدد تسعة آبار مياه بحقل البيضاء والحقل الشرقي  لحقل البيضاء بمديرية الحالي. البالغة تكلفتها 102 مليون ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق الحارة المجاورة على الساحل الغربي. 


وفي وضع حجر الأساس أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم  على أهمية هذه المشروع  الخدمي والتنموي الذي سيسهم في رفع قدرات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بضخ المياه للمواطنين لفترات طويلة ، وستخفف من معاناتهم  من قلة ضخ المياه.


منوها إلى أن القيادة الثورية والسياسية تولي توفير الطاقة المتجددة لكافة المؤسسات والمكاتب المنشأت الخدمية بمختلف محافظات الوطن جل اهتمامها، كونها أقل تكلفة عن منظومة الطاقة التي تعمل بالمشتقات النفطية. 


بدوره أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية تزويد المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بالطاقة الشمسية التي ستقلل من اعتماد المؤسسة مولدات المشتقات النفطية لضخ المياه وتصريف الصرف الصحي بالمحافظة.. 

لافتا  إلى أن الطاقة الشمسية ستغطي احتياجات المؤسسة من الكهرباء وسترفع من قدراتها الإنتاجية من المياه، وهذا يعني صول المياه إلى المزيد من المناطق التي لم  يصلها المياه بعد أو المياه يصلها ضعيف جدا.


رافقهم في وضع حجر الأساس مدير عام المؤسسة المحلية للمياه عبدالرحمن إسحاق ونوابه.

google-playkhamsatmostaqltradent