recent
أخر الأخبار

الحديدة . تدشين ثورة الارشاد القطاع الزراعي بالمحافظة



الحديدة . تدشين ثورة الارشاد القطاع الزراعي بالمحافظة





الحديدة . تدشين ثورة الارشاد القطاع الزراعي بالمحافظة 





دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مشروع إطلاق ثورة الارشاد الزراعي الذي نظمته اللجنة الزراعية والسمكية  العليا بالمحافظة الذي يأتي في إطار التوجيهات، بأن يكون عام 2022 عاما زراعيا..



وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة المساعد احمد دهموس أكد المحافظ قحيم على أهمية دور القطاع الزراعي في توفير فرص العمل معظم سكان المناطق الريفية بالإضافة إلى تحقيق الأمن الغذائي المحلي،


مؤكدا على أن القيادة الثورية والسياسية حريصة كل الحرص على أحدث ثورة زراعية حقيقية بالحديدة خصوصا والوطن عموما بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والسمكية الغذائية.
وشدد قحيم على أهمية توحيد وتكامل الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في الجانب الزراعي والتنموي للمجتمع الزراعي، لافتا الى أن القطاع الزراعي من أهم ركائز الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم..




من جانبه أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني الى أن الإهتمام بالجانب الزراعي من أولويات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ بأن يكون عام 2022 عاما لأحداث ثورة زراعية متكاملة، مشيرا الى انه لن يتحقق ذلك الا بتسخر الإمكانيات الطاقات توجيهها نحو تنمية زراعية شاملة..



أهمية دور وزارة الزراعة والري 




مؤكدا على أهمية دور وزارة الزراعة والري والقطاعات الأخرى ذات العلاقة في إعداد الخطط والبرامج والأولويات من بهدف أحداث قفزة نوعية بالقطاع الزراعي والسمكي .
مؤكدا على الأهمية الكبيرة التي يضطلع بها الجانب الزراعي الأمر الذي يتوجب علينا جميعا العمل على إعادة النظر في هذا الجانب من خلال التوجه نحو تشجيع المزارعين ودعمهم وتوفير احتياجاتهم الزراعية، بحيث يستطيعوا النهوض بالقطاع الزراعي بالشكل المطلوب في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.



من جانبهما أشار عميد كلية الزراعة بجامعة الحديدة الدكتور العزي فقيه مديري مديرية المراوعة عبدالله المروني ومحطة البحوث الزراعية محمد المقطري ومندوب مؤسسة بنيان علي خمج على أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية التوجة نحو القطاع الزراعي والاهتمام بزراعة المحاصيل الزراعية الغذائية، بمختلف اصنافها.
google-playkhamsatmostaqltradent