recent
أخر الأخبار

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة الصفية بمحافظة الحديدة

اختتام فعاليات  البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة الصفية بمحافظة الحديدة


اختتام فعاليات  البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة الصفية بمحافظة الحديدة



اختتمت فعاليات برنامج تدريب والتأهيل للمعلمين اليوم في المدارس المستهدفة في الإدارة الصفية  في إطار استراتيجيات التعليم النشط ، الذي نفذه مكتب التربية  بالمحافظة على مدى  على ستة أيام  بدعم وزير التربية والتعليم وإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة وبتمويل من منظمة اليونيسيف .

 وخلال حفل الاختتام الذي أقيم بمديرية الزيدية شمال بمحافظة الحديدة  أكد عمر محمد بحر مدير مكتب التربية والتعليم  عن  تطلعه في استفادة المشاركين  من البرنامج الذي استهدف ألفا و ٣٩ معلما من ٣٥ مدرسة ورؤساء أقسام التدريب في ١٥ مديرية بهدف إكساب المشاركين المعلومات والمهارات والخبرات والاتجاهات السلوكية الخاصة بعوامل تجويد التعليم في المدارس المستهدفة. 

وأوضح مدير مكتب التربية  إلى أن  ما ينبغي ان يدركه المعلمون و المعلمات من الاستهداف الممنهج للامة من قبل اعدائها الذين يحشدون امكانياتهم الهائلة لتجهيل الامة، الامر الذي يحتم علينا مواجهته بوعي و مسؤولية لبناء أجيال واعية تفهم دينها الفهم السليم الصحيح.

كما أشار  رئيس شعبة التدريب و التأهيل أنور الحكيمي بمكتب التربية والتعليم في اختتام البرنامج بمديرية الحوك على أهمية استيعاب مادة التدريب لرفع قدرات الميدان لمواجهة التحديات الخاصة بالتعليم من خلال المستفاد من مادة التدريب و الخبرات المتراكمة التي اكتسبها المعلمون من الحياة العملية.
فيما أشار  مدير عام باجل مديرية عبد المنعم الرفاعي في حفل اختتام البرنامج الى أهمية الاستفادة من التدريب.. مشددا على ان السلطة المحلية بالمديرية  حريصة على دعم التعليم و تشجع التميز.
في حين  أكد امين عام مديرية الحالي صالح الحرازي و مدير تربية المديرية حسن وهبان و مدير الإحصاء بتربية المحافظة خالد حكمي أهمية  تطبيق ما تلقاه المعلمون في التدريب خصوصا بالمديرية التي أضاف لها العدوان هموما و مهام إضافية لما الحقوه من الضرر بالتريية و التعليم بالمديرية.

و في مديرية الميناء حث نائب رئيس شعبة التدريب بتربية المحافظة عبد الملك الاثوري و مدير تربية المديرية إبراهيم عييد العمل بروح الفريق الواحد للانطلاق  ولإحداث تحول إيجابي جديد في التربية و التعليم خصوصا بجوانب الفكري  كون معركتنا مع الأعداء معركة فكر و ثقافة بالدرجة الأولى.
 و في مديري زبيد أشار مدير الأنشطة المدرسية بتربية المحافظة خالد حسن زيد عن ثقته بتميز أداء المشاركين آملا ان تشهد المدارس نجاحات افضل بتطبيق محتوى التدريب.

بينما اعلن مدير ترييه مديرية الجراحي جهوزية تربوي المديرية لأداء مهام و فصول جديدة من معركة التحدي الكبرى لصناعة أجيال المستقبل.

وخلال اختتام البرنامج في مديرية جزيرة كمران أكد مدير الإدارة التعليمية احمد عثمان سباعي ان معلمي الجزيرة سيقهرون كل أمواج الضلال كما قهروا  اموج البحر فهم جيش النور بوجه الظلام.. 

و في مديرية الدريهمي أشاد مدير تربية المديرية راجحي شريم بالتفاعل الكبير بين المدربين و المتدربين الامر الذي يعد مؤشرا إيجابيا لنجاحات عظيمة بالميدان. 
google-playkhamsatmostaqltradent