recent
أخر الأخبار

يوم حقلي توعوي بأهمية زراعة فول الصويا بالحديدة

يوم حقلي توعوي بأهمية زراعة فول الصويا بالحديدة

 



يوم حقلي توعوي بأهمية زراعة فول الصويا بالحديدة 


الحديدة اليوم / خاص 

نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات  بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة في إطار  مشروع فول الصويا، يوم حقلي إيضاحي في مجال إكثار ونشر بذور فول الصويا.

وهدف اليوم الحقلي الذي يأتي ضمن  برنامج زراعة فول الصويا، إلى تقديم إيضاحات إرشادية للمزارعين حول أهمية إكثار ونشر زراعة هذا النوع من البقوليات للإسهام في مجال الأمن الغذائي.

وفي  الفعالية ثمن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي بهذ التوجه الزراعي الهام  لتشجيع زراعة فول الصويا ، الذي يعد  من المحاصيل  الزراعية  الهامة للوطن.. 

مؤكدا على أهمية  التوسع في زراعة هذا المحصول الزراعي الهام الذي  سيحد بشكل كبير من  فاتورة استيرادة . منوها إلى أن هذا المحصول  الزراعي كان غير موجود ضمن المحاصيل الزراعية عن الزراعة في البلاد..
وطالب نائب وزير الزراعة والري الدكتور الرباعي المزارعين من تهامة إلى التوجة إلى  زراعة فول الصويا الذي الذي سيكون له مردود ايجابي على مستوى دخلهم وستحقق البلاد الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الزراعي الهام ..



توفير الامن الغذائي


من جانبه  اشاد أبراهيم الحيفي رئيس الهيئة العامة للمعاشات بهذه الخطوة الهامة للمزارعين والهيئة والتي سيكون لها دور ونجاح باهر في توفير الامن الغذائي. مشيرا الى أن الهيئة جاهزة للتعاون و دعم زراعة فول الصويا . 

 فيما دعا على هزاع رئيس هيئة تطوير تهامة  المزارعين إلى بذل المزيد من  الجهود في زراعة هذا الصنف من البقوليات الذي كانت زراعته مهملة خلال السنوات الماضية بسبب  الاعتماد على استيرادة..


google-playkhamsatmostaqltradent