recent
أخر الأخبار

تأهيل أطباء وممرضي مستشفى الثورة بالحديدة بكيفية التعامل مع الحالات الجراحية الحرجة.


تأهيل أطباء وممرضي مستشفى الثورة بالحديدة بكيفية التعامل مع الحالات الجراحية الحرجة.




الحديدة اليوم/ خاص 



بدأت بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التدريبية للأطباء والممرضين العاملين بأقسام الطوارئ بالهيئة حول جراحة الطوارئ  وكيفية التعامل مع الحالات الحرجة ، التي ينظمها المستشفى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. 


وتهدف الدورة على مدى خمسة أيام الى صقل مهارات وخبرات المشاركون  في الدورة من الأطباء والممرضين العاملين بمراكز الطوارئ بالهيئة، حتى يستطيعوا التعامل مع كافة  الحالات الحرجة بكفاءة عالية،  


وخلال افتتاح الدورة أكد رئيس الهيئة الدكتور، خالد أحمد سهيل أهمية تنظيم  هذه الدورة التدريبية من أجل إكساب المشاركون المزيد من الخبرات والمهارات  ورفع  قدراتهم  بكيفية التعامل مع مختلف الحالات الحرجة الواصلة الى مراكز الطوارئ بالهيئة وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لها. 


مشيراً إلى أن طب جراحة الطوارئ يعد من اهم التخصصات  الطبية الذي  يتطلب مهارات وخبرات  وكفاءات عالية للتعامل مع الحالات الحرجة، ولهذا حرصت الهيئة على إقامة هذه الدورة .


داعياً كافة المشاركين الى الاستفادة من هذه الدورة وتطبيق ما سيتلقونه من تدريب نظري وعملي في مواقع عملهم بمختلف مراكز الطوارئ والمساهمة في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للحالات الطارئة والحرجة.


وأشاد سهيل بدعم وتعاون قيادة وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة لتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية النوعية التي تحرص الهيئة على تنظيمها من وقت الى اخر  بهدف رفع قدرات وكفاءات الأطباء والممرضين بمختلف أقسام ومراكز الهيئة. 


من جانبه أشار  مسؤول الطوارئ بفرع منظمة الصحة العالمية بالحديدة،  الدكتور ، عبدالله جماح إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن ثلاث دورات تدريبية سيتم تنفيذها وسيشارك فيها 100 مشارك ومشاركة من العاملين بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة.


فيما تطرق مدرب الدورة واستشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور. نبيل المضواحي، إلى  محاور الدورة وآلية التدريب التي سيتم تنفيذها خلال أيام الدورة التدريبية..


google-playkhamsatmostaqltradent