recent
أخر الأخبار

تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين بالحديدة


تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين بالحديدة





الحديدة اليوم/ خاص 




دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ووكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي ومعهم وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، اليوم بمديرية الزهرة . وتحت شعار وآتوا حقة يوم حصاده مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين لعام 1445هجربة الذي تنفيذه هيئة الزكاة بالمحافظة. 


وخلال التدشين أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بمشروع، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لحصاد عام 1445هجرية على الفقراء والمحتاجين في كافة مديريات المحافظة الذي يهدف آلى التخفيف من معاناتهم الإنسانية. التي تأتي في ظل صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية. 

 

وأشاد البشري بالإنجازات الكبيرة التي حققها مكتب هيئة الزكاة بالحديدة وفروعه بالمديريات. في كسب ثقة المكلفين ورفع مستوى الوعي الزكوي وصرف الزكاة بمصارفها الشرعية. مشيرا إلى أن توزيع زكاة الزروع والثمار العينية تأتي أحد اهم التكافل والتراحم الاجتماعي وخاصة في هذه الأيام المباركة عشر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك. 

تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين بالحديدة


فيما أشار وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرفي، أن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لحصاد عام 1445, يأتي ضمن المشاريع الخيرية التي تقوم بتنفذها الهيئة بكافة المحافظات للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين الإنسانية في ظل العدوان والحصار الذي تتعرض له بلادنا .


مشيرا إلى أن الهيئة تبذل جهود كبيرة في وصول الزكاة إلى مستحقيها بحسب البيانات الميدانية التي جمعتها الهيئة، بهدف صرف الزكاة بمصارف الشرعية التي امر بها الله سبحانه وتعالى. 

بدورة ثمن وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، جهود هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين في جميع مديريات المحافظة من خلال توزيع زكاة الزروع والثمار العينية وغيرها من المشاريع الزكوية الأخرى التي أصبحت ملموسة للجميع. 

من جهته أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد أحمد هزاع، الى أنه تم توزيع 17 الفا و 500 قدح من مشروع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين بجميع بمديريات المحافظة. 


منوها الى أن الهيئة حريصة على تعزيز العلاقة والثقة بين المكلفين والهيئة وفروعها بالمديريات بما ينعكس على التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين. 


حضر فعالية التدشين مدير التوعية بديوان الهيئة صادق المعافا، ونائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي..

تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين بالحديدة






google-playkhamsatmostaqltradent