recent
أخر الأخبار

مؤسسة بنات الحديدة تنفذ مشروع تعزيز و بناء قدرات النساء في مديرية حيس


مؤسسة بنات الحديدة تنفذ مشروع تعزيز و بناء قدرات النساء في مديرية حيس




الحديدة اليوم / خاص 


نفذت  مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية  مشروع تعزيز وبناء قدرات المؤسسات التي تقودها النساء  في مديرية حيس بمحافظة الحديدة،  بتمويل  من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أونمها. 


حيث سيساهم هذا المشروع  بشكل مباشر في تحقيق الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة، و تعزيز  بناء قدرات المؤسسات التي تقودها النساء بهدف الحد  من الفقر.


و تلقت المستفيدات تدريبات إدارية  في مجالات التسويق وريادة الأعمال، بالإضافة الى تزويدهن بالمعدات، التي تسهم رفع قدراتهم ومهاراتهم التقنية . 


وأوضحت مؤسسة بنات الحديدة أن المشروع  نجح في تمكين 12 رائدة أعمال من مؤسسة صناع التغيير، من خلال رفع  مهاراتهن في إدارة الأعمال، ووضع الخطط والبرامج والمقترحات لتنفيذ المشاريع، التي ستمكنهن من رفع مستوى مشاريعهن واعمالهن . 


وأشارت المؤسسة الى أن المشروع  عزز من مهارات المستفيدات المهنية  من خلال تدريب مدربين على الخياطة والحياكة والتطريز ،  التي  ستمكن المشاركات  من زيادة التأثير في  مجتمعاتهم. 


 ونوهت  المؤسسة الى أنه  يتم حاليا العمل على  تجهيز مركز للتدريب والتأهيل بالمؤسسة  مجهز بأحدث المعدات والأجهزة التدريبية والتطبيقية، الخاصة  بالخياطة والمواد الخام. 

google-playkhamsatmostaqltradent