recent
أخر الأخبار

مناقشة أوضاع واحتياجات الدورات الصيفية بالحديدة.


مناقشة أوضاع واحتياجات الدورات الصيفية بالحديدة.



الحديدة اليوم /  خاص 


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أوضاع واحتياجات الدورات الصيفية  في كافة  مديرياتها المحافظة . 


واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي،  و مدراء الجهات المعنية بالمحافظة، مستوى تفاعل وإقبال الطلاب والطالبات على الدورات الصيفية المفتوحة والمغلقة. ورفع القدرات الاستيعابية  في المراكز التي  الإقبال عليها اكبر من قدرتها على استقبالهم.


كما تطرق المجتمعون إلى احتياجات المدارس الصيفية من خدمات الكهرباء والمياه والغذاء والخدمات الصحية والعلاجية الأدوات القرطاسية وغيرها ، والعمل على توفيرها بمساهمة رجال الأعمال وأهل الخير، بما يسهم في تنفيذ  الأنشطة والبرامج والمناهج المقرر تنفيذها بالدورات الصيفية، بما ينعكس بالإيجاب على استفادة الطلاب من هذه الأنشطة الثقافية القرآنية والتعليمية والعلمية والرياضة، واكتشاف المواهب والعمل صقلها وتنميتها. 


وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على الجهات المعنية إعداد دراسة ميدانية متكاملة باحتياجات المراكز الصيفية البالغ  عددها 32 مركزا  صيفيا موزعين على مختلف مديريات المحافظة، والعمل على توفيرها، بحيث تستطيع هذه المراكز تنفيذ برامجها وانشطتها القرآنية والعلمية والثقافية بحسب ما هو مقرر. 


مشيرا إلى  أهمية مساهمة رجال الأعمال وأهل الخير في توفير جانب من احتياجات الدورات الصيفية، بحيث تكون الجهود مشتركة بين الجانب الرسمي والمجتمعي. 


مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على نجاح الدورات الصيفية، و تحقيق أهدافها في تحصين النشء والشباب ضد الأفكار الهدامة. وتسليحهم  علميا ومعرفيا، بما يمكنهم خدمة وبناء الوطن.. 


 

google-playkhamsatmostaqltradent