recent
أخر الأخبار

تدشين الحملة الميدانية التوعوية الزكوية بالحديدة.


تدشين الحملة الميدانية التوعوية الزكوية  بالحديدة.


حملة توعوية زكوية شاملة بالحديدة 



الحديدة اليوم / خاص


دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم الحملة التوعية الزكوية الميدانية الواسعة  في أسواق ومساجد وتجمعات المواطنين بكافة مديريات المحافظة. بأهمية أداء فريضة الزكاة عموما وزكاة الفطر. 

وخلال  التدشين أكد وكيل المحافظة الكباري أهمية الحملة لرفع مستوى الوعي الزكوي لدي أصحاب المحلات والتجار والمواطنين في عموما مديريات المحافظة كونها ركن من أركان الإسلام، وبما يسهم  في تعزيز و رفع مستوى الوعي المجتمعي بفريضة الزكاة. ووجوب أدائها. 


 وشدد وكيل المحافظة على اللجان المكلفة بتنفيذ الحملة التوعية الزكوية  الميدانية بضرورة تحمل المسؤولية بنشر الوعي الزكوي في كافة أوساط المجتمع بمختلف مديريات المحافظة التي لا يصح الصوم ألا بأدائها. 

 

من جانبه أشار مدير عام هيئة الزكاة محمد هزاع إلى أن الحملة التوعوي الزكوية الميدانية ستسمر على مدى أسبوع وستستهدف كافة أسواق وتجمعات المواطنين في المساجد والمجالس لتعزيز الوعي بكافة الجوانب الإسلامية والشرعية التي تحث على أداء فريضة الزكاة،  ومنها زكاة الفطر المحددة ب 550 ريال على النفس  الواحدة. 

مشيرا إلى أنه سيتخلل الحملة توزيع الآلاف من الملصقات و البروشورات التوعوية بالزكاة وضرورة أدائها. 


من بدورة أشار مدير عام مكتب الإرشاد ، عبدالرحمن الورفي  إلى أهمية الحملة التوعوية للمجتمع   بفريضة الزكاة واحكامها التي فرضها الله سبحانه وتعالى  على كل إنسان قادر على أدائها.


حضر التدشين مدير عام مديرية الميناء عبد الله الهادي. ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل. ومدراء الإدارات المختصة بهيئة الزكاة بالمحافظة. 


google-playkhamsatmostaqltradent