recent
أخر الأخبار

غداء السبت إنطلاق المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بمديرية الزهرة في الحديدة



غداء السبت إنطلاق المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بمديرية الزهرة في الحديدة




الحديدة اليوم / خاص 



يبدأ غدا السبت بمستشفى بمديرية الزهرة الريفي  بمحافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني 59  لجراحة العيون الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة. 


وسيجري  من المخيم  على مدى ستة  أيام معانيه  ألف و 500 حالة مرضية بالعيون من الفقراء والمساكين وإجراء 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية من جفون العيون، وصرف الأدوية العدسات مجانا. 


وأكد رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة أن المخيم الذي تموله الهيئة يهدف إلى التخفيف من معاناة مرضى العيون بمديرية الزهرة والمديريات المجاورة من الفقراء والمحتاجين، وذلك من منطلق تعزيز مبدأ التكافل والتراحم الاجتماعي. 


فيما أشار  رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة،  الدكتور نشوان العطاب الى أن المخيم يأتي ضمن خطط وبرامج الجمعية الاجتماعية والخبرية والإنسانية، من أجل التخفيف من معاناة والفقراء والمحتاجين الذين يعانون من هذه أمراض العيون..


ومنوها إلى انه سيتم في  اليوم الأول والثاني من المخيم أي غداء السبت والأحد استقبال المرضى و إجراء الفحوصات  والمعاينة. وتقرير العلاجات التي تستدعي حالاتها ذلك. بينما سيتم تصنيف الحالات المرضية التي بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية. 

وأشاد رئيس الجمعية بتعاون  وتمويل الهيئة العامة للزكاة لتنفيذ المخيم ، وغيرها من المخيمات الأخرى. بهدف مساعدة مرضى العيون من الفقراء والمساكين. 

google-playkhamsatmostaqltradent