recent
أخر الأخبار

غدٍا انطلق فعاليات المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني بصنعاء


غدٍا انطلق فعاليات المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني بصنعاء



الحديدة اليوم / خاص 



تبدأ غدا الثلاثاء بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات  المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني ،  الذي تنظمه المؤسسة العامة للمسرح والسينما، خلال الفترة من  2 وحتى 4 يناير 2024 ، بمشاركة خمسين مشاركا من الفنانين والمخرجين والجهات المختصة.


وأوضح مدير عام  الإنتاج بالمؤسسة العامة للمسرح  نذير العريقي، انه تم  الانتهاء من الاستعدادات والترتيبات   الخاصة بانطلاق  المؤتمر الذي سيتم فيه  استعراض  أهم  العوامل والسلبيات  التي تسببت في  غياب المسرح  عن  الساحة اليمنية ،  

الحلول والمعالجات الخاصة بإعادة تفعيلة  وتنشيطه. وتوفير الدعم اللازم بهدف  القيام بدوره الفني. الى جانب مناقشة  دور ومهام  المسرح في دعم و مناصرة أبناء الشعب الفلسطيني، ورفع مستوى الوعي بالقضايا الوطنية والإنسانية التي يمر بها الوطن .


وأشار الإنتاج  المؤسسة الى  أن المؤتمر سيتناول  على مدى 3  أيام ،  6  أوراق عمل تركز على  أهمية توفير  فرق مسرحية بجميع  المحافظات والعمل على دعمها من أجل تفعيل المسرح المدرسي  والجامعي، والشبابي  بالتعاون مع وزارة التربية، و التعليم العالي. والشباب والرياضة.. 


منوها إلى أن فعاليات المؤتمر  تعد فرصة حقيقية  لتبادل المقترحات و المعلومات الخبرات وإعداد  البرامج والخطط الهادفة الى  ودعم وتطوير المسرح بالوطن. الى جانب التعرف المشاريع الفنية و المسرحية وإظهار وصقل مواهب الشباب الفنية الجديدة. 


google-playkhamsatmostaqltradent