recent
أخر الأخبار

تكرم الداعمين للإستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الحليب المحلي ومشتقاته بالحديدة


تكرم الداعمين للإستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الحليب المحلي ومشتقاته بالحديدة

 


الحديدة اليوم/ خاص 



كرمت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بمحافظة الحديدة اليوم الجهات الداعمة والممولة والمساندة لإنجاح الإستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الحليب المحلي ومشتقاته. 


وخلال  التكريم أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي بجهود المؤسسة العامة  للخدمات الزراعية،  المزارعين في سبيل الوصول إلى  هذه الخطوة الهامة من  إنتاج وتجميع الحليب وتصنيع  ومنتجاته، بهدف تحقيق  الاكتفاء الذاتي من هذا  المنتج الغذائي الهام.  


مؤكدا  أن سهل تهامة يتمتع بالعديد الموارد الزراعية ومنتجات الألبان ومشتقاتها. الأمر الذي يحتم علينا جميعا بذل المزيد من الجهود لاستغلال هذه الموارد من خلال تنمينها وتطويرها، حتى نصل  إلى الطموح المنشود.    

 

مشددا على أهمية الاهتمام بالثروة الحيوانية، عبر تطبيق العديد من الخطوات والإجراءات على أرض الواقع ومن أهمها  منع ذبح اناث المواشي، والاهتمام بصحتها. .


فيما أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم باهتمام  القيادة  الثورية والسياسية بالجانب الزراعي والحيواني، إدراكا منهما بأهميتها الاقتصادية والغذائية للوطن.. مؤكدا على أن هذه الاهتمام أثمر عن  توسيع الأراضي الزراعية بسهل تهامة وتأسيس العشرات من الجمعيات الزراعية التعاونية على مستوى كافة مديريات المحافظة، 


مثمنا دور المؤسسة  العامة للخدمات الزراعية بمحافظة والمزارعين في  دعم وإنتاج الحليب ومشتقاته من الألبان وتصنيعها، والعمل على مواصلة تطوير وزيادة إنتاجه وصولا الى الأهداف المرجوة. 


بدوره أشاد  وكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري بالجهود المبذولة لتطوير آليه إنتاج الحليب المحلي ومشتقاته وتصنيعه ، تنفيذا لتوجيهات القيادة، بهدف الحد من فاتورة الاستيراد.. 


منوها إلى أن إنتاج الحليب ومشتقاته في نمو متواصل، الأمر الذي يجعلنا نستشعر المسؤولية تجاه هذا المنتج الغذائي الهام من خلال  الاهتمام بالمزارعين وتشجيعهم على مواصلة تنمية وزيادة إنتاجه  و المحافظة على سلامته  حتى نصل إلى الاكتفاء الذاتي منه. 

  وخلال  التكريم بحضور وكيلا محافظة الحديدة علي الكباري وعلي قشر ومدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد، أشاد  مسئول برنامج الألبان بالمؤسسة حسن الاديب بدور الجهات الداعمة لمشروع الألبان وترجمته على ارض الواقع ومدى الاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع من قبل القيادة. 


منوها  الى أن كمية إنتاج   الحليب ومشتقاته من  الألبان وصل إلى اكثر من  62 الف لتر يوميا، بزيادة عن تجاوزت 100% عن الفترة الماضية. 


 وفي التكريم بحضور ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومنتجي الألبان جرى تكريم الداعمين بالشهادات التقديرية.


google-playkhamsatmostaqltradent