recent
أخر الأخبار

بدء المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون في استقبال المرضى بالمحويت


بدء المخيم الطبي  المجاني لجراحة العيون في استقبال  المرضى  بالمحويت



الحديدة اليوم / خاص 



بدأ المخيم الطبي المجاني للعيون  اليوم، الذي تنظيمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بمديرية ملحان بمحافظة المحويت بالتعاون مع وزارة الصحة،  وتمويل من هيئة الزكاة ،   استقبال مرضى العيون من الفقراء والمساكين من أبناء المديرية. 


ويهدف  المخيم خلال  أسبوع الى  استقبال ومعينة ألف و خمسمائة من  مرضى بالعيون  وإجراء أكثر من  200  عمليات جراحية  لإزالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون.. 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان  أن تنظيم هذا  المخيم الطبي  المجاني في مديرية ملحان بتمويل من الهيئة بهدف التخفيف من  معاناة مرضى العيون الفقراء والمحتاجين .

وأشار إلى حرص الهيئة على دعم وتمويل تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية في مختلف محافظات الوطن، التي يستفيد منها الفقراء والمساكين. 

 

وخلال بدء المخيم استقبال المرضى بحضور و كيل الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومديرا الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش و الزكاة حميد الرضمي ، أشار  نائب رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة يحيى القحوم ألى  أهمية هذه المخيمات الهادفة إلى  تفعيل مبدأ الإحسان والتكافل الاجتماعي  التي حث عليها رسول الله   صلى الله عليه وآلة وسلم .


وحث  رجال الأعمال والميسورين  إلى المساهمة في  تنظيم مثل هذه  الطبية الطبية المجانية،  التي تستهدف الفقراء والمساكين الغير قادرين على العلاج في المستشفيات العامة او الخاصة ..

google-playkhamsatmostaqltradent