recent
أخر الأخبار

وزير الكهرباء . يطلع على سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية بالحديدة


وزير الكهرباء . يطلع على سير العمل بمحطة رأس الكهربائية بالحديدة




الحديدة اليوم / خاص 




اطلع وزير الكهرباء والطاقة ، محمد البخيتي  اليوم ، على سير العمل بمحطة رأس كثيب البخارية، وكذا مشروع كهرباء الطاقة  الشمسية بمديرية الصليف  بمحافظة  الحديدة. 

وخلال الزيارة استمع الوزير البخيتي، ومعه وكيل الوزارة  ، المهندس عبد الجبار الشامي،  الى شرح من قبل  نائب مدير عام المحطة، المهندس عبدالله عبدالمجيد، والفنيين عن  سير العمل في المحطة، والتوليد الكهربائي، ومستوى استهلاك المشتقات النفطية للمحطة  واستمرار عمليات الصيانة  لوحدات الإنتاج  والتبريد، وكذلك خزانات تخزين  المشتقات النفطية التي يقوم بها  مهندسو وفنيو  المحطة.


من جانبهم أشارا  مهندسي التحكم في المحطة  إلى آليه  ربط الطاقة المنتجة  من مشروع  الطاقة الشمسية ، ودمجها في الشبكة الوطنية من نقطة  محطة رأس كثيب والجهود المبذولة في معالجة العراقيل الفنية، وبما يضمن وصول التيار الكهربائي الى المواطنين. مع مراعاة  سلامة وحدات التوليد بالمحطة .


وثمن وزير الكهرباء الجهود، المبذولة من قبل مهندسي وفنيي المحطة، بهدف استمرار، تدفق  التيار الكهربائي. إلى المواطنين بالمحافظة ، والمحافظات الأخرى.  داعيا الى رفع  مستوى الأداء بالمحطة بهدف زيادة القدرات التوليدية، 


كما تفقد البخيتي  سير العمل في المرحلة  الثالثة والرابعة من مشروع الطاقة الشمسية الجاري تنفيذها في الحديدة.. 


واستمع  البخيتي من القائمين على تنفيذ المشروع ، إلى شرح عن مستوى الإنجاز في تنفيذ المشروع.. مشيرا الى انه  تم الانتهاء من   المرحلة الأولى والثانية،  فيما بلغت  نسبة أنجاز  المرحلة الثالثة والرابعة 60 %  وسيتم الانتهاء من تنفيذها خلال الأسابيع المقبلة،  

google-playkhamsatmostaqltradent