recent
أخر الأخبار

وصول 29 صياداً إلى الحديدة بعد عام من احتجازهم بسجون إريتريا


وصول  29 صياداً إلى الحديدة بعد  عام من احتجازهم بسجون إريتريا



الحديدة اليوم / خاص 



وصل إلى ميناء الاصطياد السمكي بمحافظة الحديدة، 29 صياداً يمنيا بعد مرور أكثر من عام  على  اختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية وتعذيبهم من قبل  السلطات الإريترية.


وخلال وصولهم إلى  ميناء الاصطياد السمكي، أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، أن الاختطاف المتواصل الذي يتعرض له الصيادين اليمنيين من  قبل السلطات الإريترية تعتبر  جرائم وانتهاك  لكل الاتفاقيات بين البلدين، والمواثيق الدولية.


مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل مع وزارة الثروة السمكية واللجنة الزراعية والسمكية العليا والجهات المختصة الأخرى. لوضع الحلول والمعالجات اللازمة  للحد من هذه  الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادين اليمنية في المياه الإقليمية اليمنية او المياه الدولية. 

فيما  أشار  نائب رئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر، عبد الملك صبرة، أن الصيادين العائدين  إلى ميناء الاصطياد بالمحافظة مضيء على اختطافهم و سجنهم وتعذيبهم في سجون  إريتريا أكثر من سنة، مشيرا إلى أنه لازال هناك  العشرات من الصيادين الآخرين لازالوا في السجون الإريترية. ترتكب بحقهم كل أنواع التعذيب والانتهاكات الإنسانية. 


من جانبه  أدان مدير عام الموانئ والمراكز بالهيئة، عزيز عطيني، كافة  جرائم الاختطافات التي يتعرض لها  الصيادين سواء من قبل السلطات الإريترية أو من قبل تحالف العدوان السعودي.. داعياً المجتمع الدولي والضمير الإنساني العالمي لوقف هذه  الانتهاكات الإنسانية  المتواصلة  بحق الصيادين اليمنيين.


فيما أكد  الصيادون المفرج عنهم، أنه تم اختطافهم من قبل البحرية الإريترية في المياه الإقليمية اليمنية واقتيادهم إلى السجون بعد مصادرة كافة ممتلكاتهم من قوارب ومعدات للصيد  ومؤمن  ووقود. مشيرين الى انهم تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب، والأعمال الشاقة. تحت التجويع. منوهين إلى أنه مضى على  سجنهم وتعذيبهم في السجون الإريترية أكثر من عام.. 


google-playkhamsatmostaqltradent