recent
أخر الأخبار

إقرار تنفيذ 18 مشروعا زراعيا وسمكيا بالحديدة بتكلفة مليارين و 500 مليون ريال.


إقرار تنفيذ 18 مشروعا زراعيا وسمكيا بالحديدة بتكلفة مليارين و 500 مليون ريال.


 


الحديدة اليوم/ خاص 



ناقش مجلس إدارة وحدة تموين المشاريع الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة اليوم في اجتماعه الدوري برئاسة محافظ المحافظة-  رئيس مجلس الإدارة محمد عياش قحيم الخطة التنفيذية الزراعية والسمكية للوحدة لعام 1445..


واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة محمد حليصي و محمد النهاري، وأعضاء مجلس الإدارة تموين المشاريع الزراعية والسمكية ، الجوانب المتعلقة بتوسعة مساحات الأراضي الزراعية والسمكية بالمحافظة واستصلاح الصحراء وزراعتها بالحبوب،  وتنفيذ المزيد من المشاريع الزراعية بمختلف مديريات المحافظة، بما يحقق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.. 


واقر الاجتماع تنفيذ 18 مشروعا زراعيا وسمكيا، بالحديدة،  بتكلفة مليارين و 500 مليون ريال، بتمويل محلي،  وهي مشروع  إنشاء 3 مراكز إرشاد زراعي في مديريات المنيرة ، وبيت الفقيه ، وبرع.  ومشروع ترميم  5 مراكز إرشاد زراعي في بيت الفقيه والتحيتا والجاح والدريهمي والمعرس بالزهرة. ومشروع صيانة وإعادة تأهيل محلج القطن المدمر في زبيد . ومشروع  ترميم وتأهيل 5 مباني إدارية وغرفة الحراسة وغرفة المولدات في المنطقة الجنوبية لتطوير تهامة.

كما أقر الاجتماع تنفيذ ومشروع إعادة تأهيل وترميم وتركيب أدوات مختبر المياه والتربة المركزية في هيئة تطوير تهامة. ومشروع شراء 4 معدات زراعية ثقيلة. ومشروع صيانة وتأهيل حوض الحاجز التحويلي في وادي رماع في زبيد. ومشروع إنشاء بوابة من الجابيونات بعرض 15 مترا بوادي مور .  ومشروع إنشاء 2 جدران من الجابيونات بطول 60 مترا بوادي مور.


وأقر تنفيذ مشروع رفع الترسبات وإزالة الأشجار بوادي سهام،  بالمراوعة، ووادي مور بالزهرة. ووادي زبيد ووادي رماع بزبيد والتحيتا. ووادي سردود بالضحي. ومشروع المساهمة في زراعة 30 ألف هكتار في الصحراء بالحبوب. ومشروع إنشاء 5 مشاتل نموذجية في المديريات النموذجية.

ووافق الاجتماع على تنفيذ مشروع توسعة وتعميق حوض الاصطياد السمكي بالخوبة بمديرية اللحية ، ومشروع صيانة مراكز الإنزال السمكي في الطور ، وغليفقة ، والمتينة ، والصليف وابن عباس وكمران. 


وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة قحيم أهمية تنفيذ هذا المشاريع الزراعية والسمكية وفق الدراسات والمواصفات الفنية والهندسية المحددة في مناقصات كل مشروع.

 مشيرا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بشأن الاهتمام بالجانب الزراعي والمزارعين بالمحافظة، وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم ومساندة كافة المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة بهدف تحقيق الأهداف المرجوة في تأمين الغذاء والحد ومن فاتورة الاستيراد..


google-playkhamsatmostaqltradent