recent
أخر الأخبار

إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل بالحديدة.

 


إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل بالحديدة.





الحديدة اليوم/خاص  




انطلق بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء، وتحت " شعار معا نحو تجويد الخدمات الطبية للأم والطفل " فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل، الذي ينظمه  مستشفى الأمل العربي، بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات، الذي يستمر على مدى يومين، بمشاركة عدد من الخبراء والأطباء والاستشاريين من عدة محافظات . 


وسيتناول المؤتمر على مدي يومين، سته محاور أساسية حول الصحة الإنجابية، والخصوبة، وأهم الخدمات الطبية والعلاجية الحديثة ، وتلافي القصور الطبية والتشخيصية والعلاجية والجراحية لأمراض الأمهات الحوامل والأطفال.


وخلال المؤتمر أكد محافظ محافظة محمد عياش قحيم، أهمية هذا المؤتمر العلمي الثاني الخاص بصحة الأم والطفل، الذي يهدف الى تجويد الخدمات الطبية المقدمة للأم وطفلها، للحد من وفيات الأمهات والأطفال اثناء الولادة وبعد الولادة. بمشاركة نخبة من خبراء وخصائيي واستشاريي صحة الأم والطفل، من مختلف المحافظات.. 


وأشاد قحيم بدور وتعاون مستشفى الأمل العربي، في استقبال ومعالجة جرحى الحرب، طوال سنوات العدوان والتصعيد على المحافظة. 

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية، بما يسهم في تعزيز وتحسين وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمحافظة. 

فيما أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري، الى أهمية الأوراق والأبحاث التي سيتناولها المؤتمر حول صحة الأم والطفل، بما يسهم في تعزيز وتطوير الخدمات الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأم والطفل، من أجل الحد من فيات الأمهات و الأطفال بالمحافظة.

   

وتطرق البشري، الى معاناة المواطنين في المديريات والمناطق بالمحافظة التي لازالت تحت احتلال العدوان، منوها الى ان المحافظ المحافظة وجه بدعم القطاع الصحي في هذه المديريات والمناطق الخاضعة للاحتلال، بما يسهم في تعزيز وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين فيها.. 

داعيا المشاركين في المؤتمر الى الخروج بتوصيات علمية تسهم في تطوير الخدمات الطبية والعلاجية للأم والطفل، وغيرها من الخدمات الصحية بالمحافظة.. 

بدورة أشار الدكتور علي حزام في كلمته نيابة عن مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، إلى أهمية عقد هذا المؤتمر العلمي الثاني الخاص بالأم والوليد ، الذي ينظمه مستشفى الأمل العربي الذي يعد أحد شركاء التنمية الصحية بالمحافظة..


مشيرا إلى أن الأوراق والأبحاث التي سيتناولها المؤتمر العلمي ستسهم في تبادل الخبرات والتجارب واستعراض كل ما هو جديد في مجال صحة الأم والطفل، من أجل النهوض بهذا الجانب الصحي ، ومواكبة التطورات العلمية و والطبية، في صحة الأم والطفل وفق أسس ومعايير علمية وطبية سليمة. 


من جانبه أوضح مدير عام مستشفى الأمل العربي الدكتور عبدالمجيد اليوسفي، أن المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل يهدف على مدى يومين الى تعزيز تبادل الخبرات بين المشاركين، من عدة محافظات، في جوانب الرعاية الصحية للأمهات والأطفال من خلال أوراق العمل العلمية التي سيتم طرحها في المؤتمر من قبل عدد من الأطباء والاستشاريين والاخصائيين في طب النساء والأطفال ومن مختلف التخصصات الأخرى.


 مبينا الى أنه سيتم في المؤتمر مناقشة القضايا التي تؤثر على صحة الأم والطفل، وخاصة فقر الدم لدى الأمهات الحوامل والأطفال جراء أمراض سوء التغذية والعمل على تحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة لهم، وكذا مناقشة الأمراض العصبية والنفسية لدى الأم الحامل وبعد والولادة، وتأثيرها على الطفل. وثمن عبد المجيد دعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة في تنظيم هذا المؤتمر..


وتخلل اليوم الأول من المؤتمر استعراض العديد من أوراق العمل العلمية الخاصة بصحة الأم والطفل. الورقة الأولى مقدمة الدكتور علي حزام، حول المؤشرات الصحية للأم والطفل ودور القطاع الصحي بتحسينها .والورقة الثانية مقدمة من الدكتورة ، بدرية باوزير حول متلازمه المبيض المتعدد.

 والورقة الثالثة من الدكتورة. حنان بالبيد عن الركود الصفر أوي اثناء الحمل. والورقة الرابعة مقدمة من الدكتور، نجيب ملهي حول أمراض الأسهال ومضاعفاته على الأطفال. والورقة الخامسة للدكتور، 

محمد عبدالقادر عن أسباب وعواقب فقر الدم عند النساء والأطفال، والورقة السادسة مقدمة  من الدكتورة،  منتهى علي سلام حول انثقاب الرحم والإجراءات الطبية. والورقة السابعة من الدكتورة هناء حسن السقاف. حول ضعف مخزون المبايض. 


تكريم مدير عام  مستشفى الامل بدرع المحافظة


تكريم مدير عام  مستشفى الامل بدرع المحافظة 


وخلال افتتاح المؤتمر بحضور الدكتور خالد أحمد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة ، كرم محافظ المحافظة ووكيل المحافظة مدير عام مستشفى الأمل العربي بدرع المحافظة تقديرا لدورة في تطوير وتحديث الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمحافظة. 


افتتاح معرض المؤتمر


افتتاح معرض المؤتمر 


وعلى هامش المؤتمر افتتاح محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري، معرض الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بالنساء والولادة والأطفال. 

وخلال الافتتاح طاف المحافظة قحيم ووكيل المحافظة البشري، بأجنحة المعرض واستمعا من مدير مستشفى الأمل العربي رئيس المؤتمر الدكتور عبدالمجيد ، ومنسق المعرض الدكتور سلطان المقبولي الى شرح عن محتويات المعرض الذي تشارك فيه 23 شركة تستعرض فيه الأدوية، وأحدث الاجهزة ومعدات الطبية خاصة بالأم الحامل وبعد الولادة، والأطفال حديثي الولادة..


google-playkhamsatmostaqltradent