recent
أخر الأخبار

استعراض مستوى النجاحات الزراعية والتنموية في ورشة عمل بالحديدة.


استعراض مستوى النجاحات الزراعية والتنموية في ورشة عمل بالحديدة.





الحديدة اليوم/ خاص  




عقدت بمحافظة بالحديدة اليوم ورشة عمل حول تقرير مستوى  الإنجاز التنموي الزراعي ،على مستوى مديريات المحافظة، التي نظمتها وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بالشراكة مع مؤسسة بنيان بمشاركة 45 مشاركا من وكلاء ومدراء مديريات المحافظة و  ومؤسسة بنيان. 


وهدفت الورشة إلى  استعراض مستوى النجاحات التنموية الزراعية  التي تم تحقيقها في بعض المديريات،  وقصور وتأثر بعض المديريات. مع تحديد أسباب النجاح. والتأثر و الحلول والمعالجات .. 


وخلال ورشة أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية تنظيم هذه الورشة التعريفية، بالنجاحات الزراعية والتنموية  التي تحققت في بعض المديريات ، وتحديد عوامل وأسباب النجاح، وأسباب  تأثر بعض المديريات والحلول والمعالجات. 

مؤكدين أهمية إيلاء  الجانب الزراعي والتنموي الاهتمام  الذي يليق بمكانته الاستراتيجية والقومية للوطن، وتنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بشأن الاهتمام بالجانب الزراعي والمزارعين وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.  

مشيران الى أهمية خروج الورشة بمخرجات ومقترحات ميدانية وواقعية تسهم في معالجة كافة الصعوبات والقصور التي رافقت الفترة الماضية،  والعمل على تجاوزها، مع تفعيل المبادرات المجتمعية في الجانب الزراعي والتنموي،  بما يعزز التوجه نحو نهضة زراعية شاملة بالمحافظة. 


فيما أشار مدير عام  وحدة تمويل  المشاريع والمبادرات  الزراعية والسمكية، يحيى عبدالله الوادعي. إلى أنه سيتم في والورشة تبادل الخبرات والتجارب بين كافة مديريات المحافظة في الجانب الزراعي والتنموي، بما يسهم في أحداث نقلة نوعية بالجانب الزراعي والتنموي بالمحافظة. 

مشيدا باهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالجانب الزراعي والمزارعين تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا. 


google-playkhamsatmostaqltradent