recent
أخر الأخبار

تأهيل 45 متدربا بالسياسات العامة لأمن المعلومات بالحديدة


تأهيل 45 متدربا بالسياسات العامة لأمن المعلومات بالحديدة





الحديدة اليوم / خاص



بدأت بمركز المعلومات بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التدريبية، الخاصة  بالسياسات العامة لأمن المعلومات، التي تظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب، بالتعاون مع الإدارة العامة للمعلومات، والأحصاء بديوان عام المحافظة. 


وتهدف الدورة على مدى سته أيام إلى تعريف وإكساب 45 مشاركا من ديوان عام المحافظة، بطرق استخدام برامج الحواسيب وملحقاتها من أدوات تطبيقات مكتبية، ومعالجة والبيانات وحفظها بطرق سليمة وآمنه. 


وخلال الدورة أكد وكيل المحافظة الشئون الخدمات محمد حليصي أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية، التي تسهم في تعزيز وتطوير مهارات الكوادر الإدارية بالمحافظة، بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. 

منوها الى جهود ودور الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب. والإدارة العامة للمعلومات في تنفيذ هذه الدورة التدريبية النوعية، التي تستهدف كوادر ديوان عام المحافظة الإدارية.

 داعيا المشاركين استغلال هذه الدورة في تطوير مهاراتهم وخبراتهم الإدارية والمكتبية، الخاصة بالسياسات العامة لأمن المعلومات. 

فيما أشار مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء نوح العصيمي، الى أنه سيتم في الدورة  تدريب وتأهيل المشاركين في الدورة بالمبادئ الأساسية الخاصة بضمان أمن المعلومات، وتحديد سياسات أمن المعلومات، وإدارة وتنفيذ أمن المعلومات. وفق الخطط و السياسات، ديوان عام المحافظة..


من جانبه أشار مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب، مصعب الأكوع، ومنسق الدورة عبدالملك الحسني، إلى أن تنظيم هذه الدور يأتي في إطار خطة وأهداف وجهود إدارة لبحوث التنمية والتدريب، في تدريب وتأهيل كوادر المحافظة الإدارية، بما يسهم في تعزيز وتطوير العمل الإداري بديوان عام المحافظة وكافة المكاتب التنفيذية . مشيدان  بدعم وتعاون قياد السلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ مثل هذه الدورات.. 




google-playkhamsatmostaqltradent