recent
أخر الأخبار

الحفاظ على الصحة النفسية للموظفين في جلسة توعوية بمؤسسة بنات الحديدة


الحفاظ على الصحة النفسية للموظفين في جلسة توعوية بمؤسسة بنات الحديدة


الحديدة اليوم / خاص 


نظمت مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية أمس الأول بالحديدة. وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية،  جلسة توعوية لكوادرها حول الاحتراق الوظيفي، وأهمية الحفاظ على الصحة  النفسية، والعمل الإيجابي. 


وهدفت الجلسة إلى رفع مستوى الوعي، حول الصحة النفسية للموظفين في مقرات أعمالهم ، باستخدام أدوات وموارد ترفيهية مختلفة ، بما  يسهم في تعزيز  الصحة النفسية، والمهنية، والشخصية، والمجتمعية، الى جانب تبادل الخبرات بين المشاركين في الجلسة. 


وخلال الجلسة استعرضت المدربة تيسير الفضول جانبا من  مفهوم الاحتراق الوظيفي وأسبابه المباشرة و المحتملة ، و العلامات والأعراض التي قد يواجهها الموظفون الذين يعانون منها في  مقرات أعمالهم. 


منوه إلى الطرق والوسائل الصحيحة لتجنب الأصابة بالاحتراق الوظيفي، من خلال الترفيه عن النفس، وحسن التعامل والتفاهم  مع زملاء العمل، وأداء العمل الوظيفي بكل إخلاص وأمانة بما يرضى الله، والحفاظ على الصلوات وقراه القرآن الكريم، وعمل الخير. 


وفي الجلسة اكدت قيادة  إدارة المؤسسة  عن اعتزازها بالتفاعل الكبير من قبل الموظفين مع الجلسة ، من خلال المشاركة الكبيرة. من أجل  اكتساب المعلومات الجديدة حول الصحة النفسية وطرق الاهتمام بها.  

 

مؤكدة مواصلة اهتمامها ودعمها بالموظفين من خلال العمل على توفير الأدوات والموارد اللازمة لمساعدتهم في الحفاظ على صحتهم النفسية. والجسدية. بما ينعكس  الإيجاب على حياتهم الوظيفية والشخصية. والاجتماعية. 


الجذير بالذكر  أن الاحتفال  باليوم العالمي للصحة النفسية يأتي في إطار تعزيز  الجهود العالمية لرفع مستوى  الوعي بأهمية الصحة النفسية، و الدعم والاهتمام  على المستوي  الفرد  والمجتمع . 

google-playkhamsatmostaqltradent