recent
أخر الأخبار

الارتقاء بالعمل الزكوي ،والترتيبات للعرس الجماعي الرابع في ورشة عمل بزكاة الحديدة


الارتقاء بالعمل الزكوي ،والترتيبات للعرس الجماعي الرابع في ورشة عمل بزكاة الحديدة





الحديدة اليوم/ خاص 



 نظم  فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة  الحديدة مساء أمس ورشة العمل الأولى، حول الارتقاء بمستوى العمل الزكوي بالمحافظة والترتيبات لإقامة العرس الجماعي الرابع لعام 1445, بمشاركة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة وفروعها بالمديريات. 


وخلال افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة المساعد علي الكباري  أهمية  هذه الورشة التي تستهدف للعاملين في  الهيئة وفروعها في المديريات للوقوف على الإيجابيات ومعالجة المعوقات والاختلالات بالهيئة والعمل معالجتها بهدف الارتقاء بالعمل الزكوي. والبدء  بالاستعدادات والترتيبات لإقامة العرس الجماعي الرابع بالمحافظة..


منوها الى أهمية التنسيق و التعاون بين  السلطة المحلية والمكتب الإشرافي  الهيئة ومدراء الفروع في المديريات لإحياء  الركن الثالث للإسلام وهو الزكاة كون الزكاة فريضة من فرائض الله..


من جهته أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة محمد أحمد هزاع أن هذه الورشة تكتسب أهمية عظيمة كونها تناقش اهم القضايا المتعلقة بالتحصيل الإيرادات الزكوية في الإدارة العامة والفروع والعمل على معالجتها ووضع الحلول للارتقاء بالعمل الزكوي في كافة  الأوعية الزكوية و إيجاد آلية عمل للحد من  الأوعية الزكوية المهدورة. 

من فيما أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة محمد النمر إلى أهداف  الورشة وأهمية الاستفادة منها  من خلال الخروج بنتائج إيجابية للارتقاء بالعمل الزكوي،  مشيراً إلى أهمية التواصل مع إدارة التوعية وتفعيل العمل التوعوي ورفع الوعي الزكوي لدى المكلفين..

كما نوه مدير المصارف أحمد يحيى مهدي الى آلية العمل في استقبال معاملات الفقراء والمساكين في المديريات عبر مسؤولي المصارف  مستعرضا آلية اختيار العرسان في العرس الجماعي الرابع  بالمحافظة..


وخرجت الورشة بعدة توصيات ومقترحات حول معالجة الاختلالات والقصور، والعمل على الارتقاء بمستوى الأداء العملي وفق استشعار المسئولية والرقابة الإلهية في العمل والتحلي بالقيم والأخلاق الفاضلة لما من شأنه رفع مستوى الأداء الزكوي والعمل بروح الفريق الواحد والعمل على إنجاح العرس الجماعي الرابع لعام 1445. 


google-playkhamsatmostaqltradent