recent
أخر الأخبار

اختتام برامج التوعية بأمراض السرطان الثدي بالحديدة،


اختتام  برامج التوعية بأمراض السرطان الثدي  بالحديدة،





الحديدة اليوم / خاص 




اختتمت بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة، اليوم البرامج التوعوية بأمراض السرطان الثدي وطرق الفحص الذاتي المبكر ، التي نظمتها بمناسبة الشهر  العالمي للسرطان أكتوبر لعام 2023. 


وهدفت برامج  التوعية  على مدى ثلاثة أسابيع  إلى توعية وتثقيف، ورفع مستوى الوعي لدى طالبات كليات جامعة الحديدة، وكليات المجتمع الأهلية والمدارس التربوية . بأمراض سرطان الثدي، وطرق الفحص الذاتي، والاكتشاف المبكر لهذا المرض الخطير.. 


وأكد مدير عام فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة، الدكتور عبدالله عمير، أن البرامج  التوعوية والإرشادية والتثقيفية، التي تم تنفيذها منذ مطلع الشهر الجاري بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي  حققت أهدافها، في توعوية وإرشادية المستهدفين . 


مشيرا إلى أن البرامج التوعوية  تشمل تقديم سلسلة من المحاضرات العلمية والطبية والتوعوية والإرشادية، لطالبات كليات جامعة الحديدة، والجامعات والمعاهد المهنية والمجتمعية العامة، والخاصة والمدارس ، بمخاطر سرطان الثدي، وكيفية و تشخيصه، بشكل مبكر من خلال الفحص الذاتي. مبينا الى أن الاكتشاف المبكر للسرطان، تكون  فرص علاجه كبيرا. 

  

فيما  أشار مدير إدارة التوعية والإعلام بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة، عبدالمجيد الزيلعي إلى أن البرامج التوعوية استمرت  على مدي ثلاثة أسابيع ، واستفاد منها الآلاف من طالبات الجامعات  العامة والخاصة ومدارس الثانوية العامة بالمحافظة. منوها الى أنه رافق الحملة توزيع الآلاف  من البروشورات التوعوية، بمسببات أمراض السرطان وكيفية الوقاية منها..




google-playkhamsatmostaqltradent