recent
أخر الأخبار

تدشين زراعة الحبوب والبقولات بمديريات المربع الشمالي بالحديدة ، غرب اليمن


تدشين زراعة الحبوب والبقولات بمديريات المربع  الشمالي بالحديدة ، غرب اليمن



 


الحديدة اليوم / خاص  



بدعم من اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري، وهيئة تطوير تهامة، دشنت المنطقة الزراعية الشمالية وجمعية الزهرة التعاونية الزراعية بمحافظة الحديدة زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات، في عدد من المديريات الشمالية.. 

وخلال التدشين، وبحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية  غالب حمزة، أكد  رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع،  أهمية استغلال  موسم الخريف في زيادة المساحة الزراعية، بزراعة  الحبوب والبقوليات وتحسين العملية الإنتاجية بهدف  الوصول الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي .

ودعا القاضي ، المزارعين إلى تفعيل   المبادرات المجتمعية لتصفية وتنظيف قنوات الري من الأتربة المتراكمة، في  الحواجز المائية..

بدورة  أكد  قائد المحور الشمالي  اللواء فضل الضياني إلى أهمية توحيد الجهود  والحرص على  نجاح الموسم الزراعي من خلال تشجيع المزارعين على زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات ، وغيرها من المحاصيل الزراعية، التي تسهم في توفير الأمن الغذائي.. 


من جهته  أشار مدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي أن موسم الخريف يعد من أهم  الموسم الزراعية الذي يجب استغلاله  بزراعة  كافة لمحاصيل الزراعية وخاصة  الحبوب والبقوليات تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية باستغلال  سهل تهامة في زراعة مثل هذه المحاصيل ..


google-playkhamsatmostaqltradent