recent
أخر الأخبار

ورشة إعداد مواصفات برنامج الدكتوراه باللغة العربية والقرآن بكلية التربية بجامعة الحديدة :


ورشة  إعداد مواصفات برنامج الدكتوراه باللغة العربية  والقرآن بكلية التربية بجامعة الحديدة :





الحديدة اليوم  / خاص 




 بدأت  بنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الحديدة اليوم ورشة عمل حول  إعداد وثيقة مواصفات برنامج الدكتوراه في اللغة العربية - والدراسات الإسلامية - القرآن وعلومه بكلية التربية والتي تستمر على مدى يومين.. 


وفي افتتاح  الورشة أكد  نائب رئيس جامعة الحديدة للدراسات العليا، الدكتور ، محمد بلغيث  أن هذه الورشة تعتبر في حد ذاتها تتويج للمراحل الأولية التي مر بها إعداد هذا البرنامج وتوصيفه من قبل العديد من الأكاديميين و المتخصصين و اللجان في المجالات المشار إليها في البرنامج.


مشيرا  الى  أن كلية التربية البدنية الرياضية وكلية التربية لها السبق في الجامعة في فتح برامج الدكتوراه والتي يجب أن تحتذي بهم جميع الكليات والتخصصات المؤهلة لفتح مثل هذه البرامج.

منوها  بدعم  قيادة الجامعة لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة من خلال تنظيم مثل هذه  الورش الرامية إلى تطوير وتحديث المقررات الدراسات وفتح برامج الدراسات العليا.

  

فيما استعرضت كلمات المشاركين في الورشة  الجهود المبذولة  في تطوير وتحديث جانب البحث العلمي في الجامعة وتأهيل كوادرها من خلال فتح برامج الدراسات العليا في العديد من الكليات والأقسام والتخصصات.

وأكدت الكلمات أهمية سرعة الإنجاز في إعداد وثيقة هذا البرنامج و الأخذ بالملاحظات المطروحة عليه في هذه الورشة وتعديلها ليكون من البرامج النموذجية وليضاهي أقرانه في الجامعات الغربية والإقليمية.


google-playkhamsatmostaqltradent