recent
أخر الأخبار

وكيل الحديدة . يفتتح مشرعين خدميين جديدين بمديرية المنيرة في الحديدة


وكيل الحديدة . يفتتح مشرعين خدميين جديدين  بمديرية المنيرة في الحديدة




الحديدة اليوم / خاص  




افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي  البشري ومعه مدير فرع مجلس الشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي،  وقائد المحور الشمالي  اللواء فاضل الضياني، اليوم، بمديرية المنيرة ، مشروع توسعة مستشفى المديرية الريفي،  ومشروع  ومياه محل حنينه  بتكلفة 256 ألف دولار بتمويل من. من الاتحادية الخارجية الألمانية ومنظمة رؤيا أمل، عبر مؤسسة التضامن الاجتماعي للتنمية الإنسانية.


وعقب افتتاح توسعة وبناء الطابق الثاني لمستشفى المنيرة الريفي البالغة تكلفته 177 الف دولار، الذي يستفيد منه  37 ألف و183.  طاف الوكيل البشري والرازحي واللواء الضياني ومدير مديرية المنيرة بكر مهدلي، بأقسام الطابق الثاني للمشروع من  المكون من17 غرفة خدمية، واستمعوا من قيادة المستشفى الى شرح عن  الخدمات الطبية والعلاجية التي ستضيفها التوسعة الجديدة للمستشفى. 


كما افتتح البشري ومعه الرازحي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني مشروع مياه محل حنينة،  والذي سيستفيد منه ثلاثة آلاف و280 نسمة، بتكلفة 79 ألف دولار الممول من الاتحادية الخارجية الألمانية ومنظمة رؤيا أمل، عبر مؤسسة التضامن الاجتماعي للتنمية الإنسانية.


واستمع وكيل المحافظة من مدير فرع مجلس الشئون الإنسانية وقائد المحور الشمالي ومدير المديرية، الى  شرح عن   المشروع الذي يتكون من خزان برجي بسعة  50 متر مكعب بارتفاع 18 متر وخطوط شبكة الإسالة للمياه للقرى الجديدة وترميم الخزان القديم.


وأشاد  الوكيل البشري، بالجهود المبذولة من قبل المنفذين والممولين  لمشروع توسعة مستشفى المنيرة ومشروع مياه حنينة لتلبية  احتياجات للمواطنين من الخدمات  في مجال مياه الشرب و الصحة.. 


منوها الى أن  افتتاح هذين المشرعين يأتي في إطار المشاريع الخدمية والتنموية التي يتم افتتاحها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،  واعياد ثورة سبتمبر.. 


مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية والتنموية، التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.  


حضر الافتتاح المدير القطري لمنظمة رؤيا أمل شكري الدبعي ومنسق المشروع المهندس فضل الشميري ومدير المنظمة بالحديدة بلقيس الدوه ورئيس مؤسسة التضامن زيد العليي ومدير البرامج بالمؤسسة أيمن الحمامي وضابط الجودة المهندس ياسر شانع ومهندس هيئة مياه الريف وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمديرية.


وعلى صعيد أخر اطلع  وكيل أول المحافظة ومرافقيه مدرسة الشعب في مديرية المنيرة، التي تم استكمال بناؤها والمكونة من  ثلاثة فصول مع مرافقها من إدارة ومخزن ودورات مياه وسور وخزان مياه أرضي ومنظومة طاقه شمسية بتكلفة 109 آلاف دولار. 


google-playkhamsatmostaqltradent