recent
أخر الأخبار

مناقشة جوانب تعزيز الشراكة والتعاون بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجامعة الحديدة


مناقشة جوانب تعزيز الشراكة والتعاون بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجامعة الحديدة



 


الحديدة اليوم/ خاص 




ناقش اجتماع بجامعة الحديدة اليوم جوانب تعزيز التعاون والدعم العلمي  بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وجامعة الحديدة، في المجال الزراعي، وعلوم البحار. 


وكرس الاجتماع الذي ضم رئيس وفد   اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار ماهر السيد ، ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل لمناقشة الشراكة بين اللجنة والجامعة، 

في مختلف الجوانب الزراعية وعلوم البحار، من خلال تنفيذ العديد من الأبحاث والدراسات المشتركة بين الجامعة ووزارة الثروة السمكية في الجوانب السمكية و البيئة والأحياء البحرية الأخرى، وقيام كلية التجارة والاقتصاد  بتنفيذ دراسة جدوى لسليلة القيمة للقطاع  السمكي. 


وتطرق الاجتماع إلى أهمية دعم طلاب وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بكليتي الزراعة وعلوم، وتوفير بعض الأجهزة والمعدات لمعامل كلية علوم البحار، بما يسهم في تعزيز وتحسين وتجويد العملية التعليمية والتطبيقية بكلية علوم البحار بالجامعة.  


وخلال الاجتماع أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور الأهدل أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الجامعة واللجنة الزراعية السمكية العليا، في مختلف الجوانب العلمية والأكاديمية بما يسهم في تطوير وتجويد العملية التعليمية والتطبيقية بكلية علوم البحار وكلية الزراعة، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الجانب الزراعي والسمكي.. 


مؤكدا حرص الجامعة وكلياتها على تنفيذ أي دراسات أو أبحاث علمية في المجال الزراعي أو السمكي، بما يعزز دور واسهامات هذين القطاعين الهامين في العملية التنموية والغذائية.  



حضر الإجتماع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث،  وعميد كلية علوم البحار الدكتور ، عارف الصغير عميد كلية علوم البحار، وعميد كلية الزراعة  الدكتور ، العزي الفقيه.. 

google-playkhamsatmostaqltradent