recent
أخر الأخبار

أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف بمدينة الخوبه الساحليه بالحديدة.


أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف بمدينة الخوبه الساحليه بالحديدة.



الحديدة اليوم / خاص  



نظمت بمدينة الخوبة بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة، أمسيه احتفائية  ابتهاجآ بذكرى المولد النبوي الشريف، صلى الله عليه وسلم. 


وخلال الأمسية أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمه للعالمين، وتعزيز الارتباط به من خلال  السيرة على نهجة وسيرته العطرة.. 


مشيدا بالجهود المبذولة في تنظيم هذا الأمسية الثقافية والتوعوية ، و الاستعراضية لقوارب الصيد المعبرة عن المناسبة ودلالاتها الدينية العظيمة.. 


داعيا السلطات الأريتيرية الى الالتزام  بالاتفاقات المبرمة بين البلدين في ومجال الاصطياد البحري ، ووقف عمليات الاعتقالات التي تقوم بها ضد  الصيادين اليمنيين، ومصادرة قواربهم ومعداتهم  الخاصة بالاصطياد.. 


بدورة أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري،  الى الروابط الإيمانية الوثيقة التي تربط أبناء الشعب اليمني العظيم برسول الله صلى الله عليه وسلم،  منذ الهجرة النبوية الى المدينة..

مشيدا بالفقرات المتنوعة التي قدمت في الأمسية  وخاصة العروض البحرية المهيبة التي نفذها عدد من صيادي المنطقة على متن قواربهم التي تؤكد عمق ارتباط وعلاقة الشعب اليمني العظيم برسول الله صلى الله عليه وعلى آلة وسلم..


وكان  مدير عام مديرية اللحية ماجد علي ناصر عميش  رحب في مستهل كلمته بضيوف مدينة الخوبة و المديرية.. مؤكدا أهمية اظهار الفرحة والسرور بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وتدارس سيرته العطرة، واستلهام الدروس والعبر منها.. 


تخلل الفعالية عروض بحرية ورقصات شعبية وفلكلورية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة. 


google-playkhamsatmostaqltradent