recent
أخر الأخبار

الجنة الرئاسية تدشن عمالها بالحديدة لمعالجة أوضاع السجناء


الجنة الرئاسية تدشن عمالها بالحديدة لمعالجة أوضاع السجناء





الحديدة اليوم / خاص 




دشنت  الجنة رئاسية نزولها الميداني اليوم  لمعالجة  أوضاع السجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية، ومراكز التوقيف في مقار الأجهزة الأمنية في  الحديدة.

 واطلعت اللجنة  على أوضاع السجناء في الإصلاحية المركزية بالمحافظة..  ناقشت مع المحافظ محمد عياش قحيم،  برنامج ومهامها في المحافظة  لمعالجة أوضاع السجناء والموقوفين.

و أشار  المحافظ ، الى استعداد ، السلطة المحلية بالمحافظة دعم ومساندة اللجنة قي مهامها بما يسهم في  معالجة قضايا السجناء وتقييم أوضاع الإصلاحيات والعمل على توفير الخدمات الأساسية التي كفلها القانون لهم.. 

مشيرا إلى  أن نزول اللجنة إلى الإصلاحيات  السجون، ومراكز التوقيف والاطلاع  إلى قضايا السجناء والموقوفين، يأتي ترجمة لاهتمام الجهات المختصة بأوضاع نزلاء الإصلاحيات، ومراكز التوقيف في مقار الأجهزة الأمنية بالمحافظة.  

بدوره  أشار  رئيس النيابة العامة  بالمحافظة القاضي هادي عيضة، على  حرص النيابة  على متابعة القضايا المنظورة أمام السلطة القضائية بالمحافظة،  وتقييم مستوى الإنجاز  والخاصة التي تم فيها إيقاف أشخاص على ذمتها، إلى جانب  معالجة أوضاع النزلاء  وقانونية احتجازهم. 
من جانبه  تطرق  رئيس اللجنة الرئاسية القاضي طه العرجلي، الى خطة ومهام عمل اللجنة  المكونة من  عدد من وكلاء النيابة وممثلي  رئاسة الجمهورية و التفتيش القضائي والنيابة العامة ووزارة الداخلية ومصلحة السجون بالمحافظة ومديرياتها.. 

وأشار إلى  أن اللجنة ستعمل على  مدى  أسبوعين على  معالجات قضايا  عدد من السجناء، بما فيهم الموقوفين على ذمة مبالغ مالية صغيرة، وكذا تقييم ومراجعة قضايا الذين  قضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم، وليس عليهم أي حقوق خاصة، أو سوابق..

مشيرا إلى  أن اللجنة  ستطلع  على أوضاع الإصلاحيات  والخدمات الصحية والغذائية  والتدريب والتأهيل. 
google-playkhamsatmostaqltradent