recent
أخر الأخبار

تأهيل 2014 معلم ومعلمة ببيت الفقيه والمراوعة بالحديدة بالمهارات الأساسية القرائية والحساب.


تأهيل  2014 معلم ومعلمة ببيت الفقيه والمراوعة بالحديدة بالمهارات الأساسية القرائية والحساب.




الحديدة اليوم / خاص




انطلقت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم فعالية المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاصة برفع المهارات الأساسية ، القرائية والحساب لمعلمي ومعلمات مديريتي بيت الفقيه والمراوعة، من الصف الأول وحتى ثالث ابتدائي.

وتهدف المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي ينظمه قطاع التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة على مدى ثلاثة أسابيع إلى رفع مهارات وخبرات الفان و14 معلم ومعلمة بالمديريات المستهدفة للصفوف من أول وحتى ثالث ابتدائي، الأساسية القرائية، والحساب، الذي يأتي في إطار مشروع استعادة التعليم للعام 2022, 2024..


وفي افتتاح البرنامج أشار مدير قطاع التدريب والتأهيل بمكتب التربية أنور الحكيمي إلى أهمية إكساب المشاركين من معلمي ومعلمات مديريتي بيت الفقيه والمراوعة بالمهارات الأساسية القرائية، والحساب، للصفوف الأولي من التعليم الأساسي، و تنمية مداركم وقدراتهم علي التفكير السليم والفهم والتحليل والسلامة اللغوية في صحة النطق، وجمال الأداء.


وأكد الحكيمي، أن مخرجات البرنامج التدريبي ستنعكس بالإيجاب، على تنمية وتجويد التعليم للصفوف الأولى الأساسية ، وستظهر آثارها على مستوى تحصيل الطلاب والطالبات التعليمي. مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي ستستهدف معلمي ومعلمات مديرية زبيد.


بدورة دعا مدير التربية بمديرية بيت الفقيه عبده جازوري، المستهدفين من البرنامج إلى الاستفادة من البرنامج الذي يساهم في رفع مهاراتهم وقدراتهم التدريسية في مجال القرائية والحساب للصفوف الأولي.


فيما أوضح مدير المتابعة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة رمزي الأكحلي أن البرنامج يستهدف 2014 معلم ومعلمة بمديريتي بيت الفقيه والمراوعة موزعين علي 76 قاعة تدريبية، وبتمويل من البنك الدولي WB، بالشراكة العالمية للتعليم GPE عبر منظمة رعاية الأطفال.

google-playkhamsatmostaqltradent