recent
أخر الأخبار

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالنشر في المجلات العلمية المصنفة.

اختتام  الدورة التدريبية الخاصة بالنشر في المجلات العلمية المصنفة.

 




الحديدة اليوم/ خاص 





 اختتمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم  الدورة التدريبية الخاصة بالنشر في المجلات العلمية المصنفة وكيفية التقديم لها.


وفي حفل الاختتام أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل أن هذه الدورة وغيرها من الورش التدريبية التي تنظمها الجامعة تأتي في إطار الخطوات التنفيذية لتحقيق استراتيجية الجامعة 2025 والتي من أهم بنودها الرقي بالبحث والنشر العلمي وتجويده.

مشيرا إلى أن  الجامعة قدمت العديد من الجوائز لتشجيع الباحثين للمزيد من الإنتاج البحثي والنشر العلمي ومنها جائز التميز البحثي وجائزة رئيس الجامعة في البحث والنشر العلمي إضافة إلى المجلات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية والإجماع على فتح دار النشر التابع للجامعة في الفترة القادمة.


لافتا إلى ان الثمار التى بدأت الجامعة تقطفها في تحقيق أهداف هذه الدورات والورش التدريبية في ارتفاع عدد الباحثين والأبحاث لمنتسبي جامعة الحديدة على المواقع الدولية الخاصة بالبحث العلمي.


من جانبه  أشار  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي محمد بلغيث  أن  دورة حققت أهدفها بصورة مشرفة. 

مشيدا بجهود رئاسة الجامعة التي أخذت على عاتقها الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية وتجويدها وتحديث وتطوير طرق البحث العلمي وأساليبه وتأهيل أعضاء هيئة التدريس في مجال النشر العلمي في المجلات المصنفة على المستوى الدولي.

داعيا  أعضاء هيئة التدريس وأساتذة الجامعة إلى المشاركة الفاعلة في مثل هذه الورش المتقدمة والإسهام في وصول الجامعة إلى المراتب المتقدمة في التصنيفات العالمية.


عقب ذلك تم تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

google-playkhamsatmostaqltradent