recent
أخر الأخبار

الحديدة . الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى من ماجستير طب الأطفال، والنساء الولادة


الحديدة . الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى من ماجستير طب الأطفال، والنساء الولادة





الحديدة اليوم / خاص


احتفل  فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم الخميس  بتخرج الدفعة الأولى من خريجي ماجستير طب الأطفال، والدفعة الثانية من خريجي ماجستير  النساء والولادة، والبالغ عددهم 20 خريج و خريجة. 


وخلال الحفل هناء وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري، الخريجين  بتخرجهم  الذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال بلادنا  بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم. 


مشيرا إلى أن أعداء الأمة الإسلامية تحاول  بشتى الوسائل والطرق للإساءة إلى مقدساتها، وآخرها من حدث في السويد والدنمارك من حرق للمصحف الشريف الذي يعد من أعظم المقدسات الإسلامية على وجه الأرض، الأمر الذي يحتم على الأمة الرد بحزم على هذه الإساءات لمنع تكرارها.. 


وأشاد الوكيل البشري بجهود وزارة الصحة , وقيادة المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية،  في استمرار تدريب وتأهيل كوادر هيئة مستشفى الثورة العام ، والمحافظة الطبية ، وتزويدهم بكل ما هو جديد من معلومات وأبحاث طبية وفي مختلف التخصصات، رغم التحديات التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار. 


ودعا وكيل المحافظة المجلس إلى فتح المزيد من مساقات الماجستير في مختلف التخصصات الطبية وخاصة النوعية التي تسهم تطوير وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة. 

من جانبه عبر رئيس فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية - رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل عن سعادة الغامرة بتخرج الدفعة الأولى من خريجي ماجستير طب الأطفال، والدفعة الثانية من خريجي ماجستير النساء والولادة، الذين سيكون لهم دور كبير في تطوير وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية بهيئة مستشفى الثورة خصوصا والمحافظة عموما.

مشيدا بدعم وتعاون  قيادة وزارة الصحة العامة والمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في فتح مساقات الماجستير  في مختلف التخصصات الطبية والصحية بالمحافظة، بهدف استمرار عملية التدريب  والتأهيل للكوادر الطبية والصحية بهيئة مستشفى الثورة والمحافظة. مشيرا الى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الاحتفال بتخرج المزيد من الدفع الجديدة من حملة الماجستير بعدة تخصصات طبية.. 

فيما نقل الأمين العام  للاختصاصات الطبية بالمجلس اليمني الدكتور مطيع عريج في كلمته تهاني قيادة المجلس اليمني للمساقات الطبية بتخرج 20 خريج وخريجة من حملة الماجستير في طب الأطفال والنساء الولادة، الذين أصبحوا من الكوادر الطبية المؤهلة تأهيلا عاليا.

مشيرا إلى أنه تم خلال الأيام الماضية بصنعاء  الاحتفال بتخريج عدد من دفع الماجستير في مختلف التخصصات الطبية..  منوها الى أنه تم إقرار مساق الماجستير لكوادر التخدير الطبية  بمحافظة الحديدة. 

فيما أشارت كلمتي منسقي مساق ماجستير طب الأطفال،  والنساء الولادة، الدكتور عبدالرحمن القدسي، والدكتورة  حنان بالبيد إلى أهمية هذه التجربة العلمية المدروسة في ماجستير طب الأطفال والنساء الولادة التي تكللت بالنجاح، والفضل يعود في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى إلى وزارة الصحة العامة والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادة هيئة مستشفى الثورة العام. مشيران الى أن الخريجين تلقوا معلومات طبية هامة في مجال تخصصاتهم الطبية  واصبحوا قادرين على خدمة المجتمع بالمحافظة. 


عقب ذلك قام وكيل المحافظة ورئيس فرع المجلس، والأمين عام للاختصاصات الطبية بتكريم الخريجين بشهادات الاختصاص، والمنسقين المدربين والداعمين..

حضر الحفل، نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة،  ومسجل المجلس اليمني للاختصاصات الدكتور عصام عقلان ، ومسجل فرع المجلس بالحديدة الدكتور محمد قحم. 




google-playkhamsatmostaqltradent