recent
أخر الأخبار

مخيم طبي مجاني لجراحة العيون السبت القادم، بمديرية باجل بالحديدة


مخيم طبي مجاني لجراحة العيون السبت القادم، بمديرية باجل بالحديدة


 


الحديدة اليوم/ خاص 




تنفذ جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، يوم السبت القادم الموافق 26 أغسطس الجاري ، المخيم الطبي المجاني الـخامس والخمسون لطب وجراحة العيون بمديرية باجل  بمحافظة الحديدة، وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة ، ومستشفى باجل المحوري وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.


ويهدف المخيم على مدى 6 أيام إلى استقبال و معانيه أكثر من ألف و 500 حالة، وإجراء 250 جراحية لأزاله المياه البيضاء و ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من جفون العيون..


وأشار رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة حسن تامة، أن تنفيذ المخيمات الطبية الذي تموله الهيئة يهدف الى التخفيف من معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الغير قادرين على العلاج بمستشفيات المحافظة.


منوها الى حرص الزكاة على مكافحة فقدان البصر عبر تمويل تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية الإنسانية المجانية، التي تقوم باستقبال الحالات المصابة بأمراض العيون وإجراء الفحوصات الطبية الأزمة ، والقيام بعمليات جراحية للحالات التي تستدعي ذلك مجانا. 

فيما أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يأتي، ضمن أنشطة الجمعية الصحية للمجتمعات المتضررة، والهادفة إلى التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين، وفي إطار أعمال البر والإحسان، والتكافل الاجتماعي، التي أمرنا الله ورسوله بها.. 


وأشار العطاب الى ان المخيم الذي سيبدأ اليوم السبت القادم ، سيقوم باستقبال الحالات وإجراء الفحوصات والمعاينة التي يتبين من خلالها الحالات التي بحاجة الى عمليات جراحية، 


وطالب رئيس جمعية الرعاية الصحية، رجال المال والأعمال إلى المساهمة في تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية، للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين الإنسانية.


google-playkhamsatmostaqltradent