recent
أخر الأخبار

مناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الهندسة الغذائية بكلية الهندسة بجامعة الحديدة


مناقشة مشاريع تخرج طلاب  قسم الهندسة الغذائية بكلية الهندسة بجامعة الحديدة



 


الحديدة اليوم / خاص 




 ناقشت لجنة مشاريع التخرج  بكلية الهندسة بجامعة الحديدة اليوم السبت  مشاريع تخرج طلاب  قسم هندسة الصناعات الغذائية، للعام الدراسي الماضي 1444.  


وخلال المناقشة هناء نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور ، محمد بلغيث, الخريجين بهذا الإنجاز العلمي الكبير الذي حققوه على المستوى النظري و التطبيقي من خلال الأبحاث التي قاموا بأعدادها ، وتمثل  الخطوة الأولى في مشوارهم العملي والتطبيقي. 


مشيرا إلى أن الخريجين سيكون لهم دور كبير في بناء ونهضة الوطن، من خلال المعارف والعلوم التي اكتسبوها طوال مشوارهم العلمي.. 


ودعا  نائب رئيس الجامعة كافة  أكاديمي وخبراء التغذية والشركات التجارية الكبرى  على المستوى الوطني إلى حضور مثل هذه المناقشة لإثراء الأبحاث بالخبرات الميدانية في مجال الصناعات الغذائية.. 


 أشاد بلغيث  بقيادة الجامعة وعمادة الكلية  وقسم الصناعات الغذائية الذين يعملون  دائما على  تجويد المخرجات بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل والطفرة النوعية والتكنولوجية المتسارعة.


من جانبه أكد عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي أهمية هذه الأبحاث لارتباطها الكبير بمتطلبات الواقع, و الدور الجوهري الذي سوف تسهم به  في تحقيق الأمن الغذائي في ظل الأوضاع  الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الجائر.


مؤكدا  أن  مخرجات قسم هندسة الصناعات الغذائية بالكلية  رفعت القدرة الإنتاجية من 60% إلى 100% في العديد من الشركات الكبرى في المحافظة باعتراف قيادة هذه الشركات.

 مشيدا بجهود الطلاب في أعداد وتجهيز هذه الأبحاث  العلمية، وأخرجها بهذه الصورة النموذجية المشرفة..


فيما  أشار رئيس قسم الصناعات الغذائية بكلية الهندسة الدكتور ،  جلال العسكري إلى حرص القسم  بربط الجانب النظري و التطبيقي وبالواقع الذي يعيشه الطالب ومتطلباته.

 مؤكدا  أهمية مشاريع تخرج الطلاب في رفد الاقتصاد الوطني والوصول به إلى الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي والحد  من فاتورة الاستيراد.

داعيا ورئيس قسم الصناعات الغذائية كافة المؤسسات الحكومية والخاصة إلى تفعيل هذه المشاريع الإبتكارية وإيجاد فرص العمل للخريجين بما يضمن لهم العيش الكريم.. 


وتكونت لجنة مناقشة المشاريع الدكتور ، علي البناوي عميد الكلية رئيسا ، و عضوية الدكتور .  جلال العسكري رئيس القسم والدكتور ،  مصطفى الراشدي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب. 

حضر المناقشة  الدكتور ، عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور ، عبد المؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب،  الدكتور،  أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.. 

google-playkhamsatmostaqltradent