recent
أخر الأخبار

قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي الفريق الإعلامي الخارجي الزائر للمحافظة
















الحديدة اليوم / خاص




التقت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، امس عدداً من مراسلي وصحفيي الوكالة الفرنسية والتلفزيون الألماني، وقناة الجزيرة الإنجليزية، الذين يزورن المحافظة حاليا.

وخلال القاء بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ، أكد والوكيل البشري وعلي قشر استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات للفريق الإعلامي لزيارة ميناء الحديدة، وميناء الاصطياد الساحلي وميناء رأس عيسى والاطلاع على الجهود المبذولة لإنقاذ خزان صافر العائم لمنع حصول أي كارثة بيئية بالبحر الأحمر..

وشددا البشري وقشر أهمية قيام الفريق الإعلامي الخارجي باطلاع العالم على إجراءات وخطوات إنقاذ سفينة صافر العائمة، لمنع حصول أي كارثة بيئية، بمصداقية من ارض الواقع وبمهنية، ودحث أكاذيب إعلام العدوان.

ووجه البشري كافة الجهات المعنية بتسهيل تنقلات الوفد الإعلامية بالمحافظة والتعاون والتنسيق مع الشخصيات التي يرغب الوفد بأجراء لقاءات إعلامية معهم .

بدوره أشار رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية سباء نصر الدين عامر، إلى أن اليمن يعاني من عدوان وحصار خارجي منذ ثمان سنوات، معبر ا عن املة قيام الوفد الإعلامي الخارجي بنقل كافة الحقائق من ارض الواقع التي توضح للعالم الجهود المبذولة لإنقاذ خزان صافر العائم ومنع أي كارثة بيئية بالبحر الأحمر.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية بميناء الحديدة إبراهيم الشامي الى أن هناك جهود كبيرة تبذل لإنقاذ خزان صافر كاملا وليس المواد التي تحتويها. منوها الى أن ما تعرضت له سفينة صافر من أضرار جراء تحالف دول العدوان التي منعت دول سفينة أخرى لتفريغها. مبينا الى انه سيتم خلال الأيام القادمة تفريغ ما تحتويه صافر الى سفينة أخرى، من أجل مباشرة عملية صيانة خزان صافر العائم من قبل طاقم فني مؤهل.

فيما رحب رئيس فريق لجنة صافر نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان زيد الوشلي، بالوفد الإعلامي الخارجي بمحافظة الحديدة،

منوها الى أنه بالرغم من الضغوط الشديدة التي تعاني منها مؤسسة موانئ البحر الأحمر الا إنها عملت على إعداد خطة متكاملة لصيانة وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها سفينة صافر جراء العدوان والحصار. مشيرا إلى أن اكثر من 300 مهندس و فني جاهزين لمباشرة عملية صيانة والإصلاح السفينة.

منوها إلى أن المؤسسة على استعداد تام لتسهيل زيارة الوفد الإعلامي الخارجي لميناء الحديدة وميناء رأس عيسى للاطلاع من ارض الواقع على الجهود المبذولة لإنقاذ خزان صافر العائم ومنع كارثة بيئية بالبحر الأحمر.

بدوره أشاد الفريق الإعلامية، الخارجي بحسن الاستقبال وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة معه لأداء مهامه الإعلامية بمحافظة الحديدة وزيارة لميناء الحديدة وميناء الاصطياد الساحلي وميناء رأس عيسى.

عقب ذلك قام الوفد الإعلامي الخارجي بزيارة ميناء الحديدة والاطلاع على الجهود المبذولة لاستقبال السفن وتفريغها. كما زار الوفد ميناء الاصطياد السمكي الساحلي. والاطلاع الوفد على الجهود المبذولة لإنقاذ خزان صافر العائم لمنع حصول اي كارثة بيئية بالبحر الأحمر..
قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي الفريق الإعلامي الخارجي الزائر للمحافظة

google-playkhamsatmostaqltradent