recent
أخر الأخبار

دارس ، يطلع الاستعدادات لتفريغ ناقلة صافر بميناء رأس عيسى بالحديدة.


دارس ، يطلع الاستعدادات لتفريغ ناقلة صافر  بميناء رأس عيسى بالحديدة.



الحديدة اليوم / خاص 



اطلع وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس،  اليوم على الاستعدادات والتجهيزات الأخيرة  لتفريغ ناقلة "صافر" الراسية  بميناء رأس عيسى بالحديدة.


وخلال الزيارة استمع دارس من العاملين على الناقلة ، إلى شرح عن  التجهيزات و الخاصة، بعملية  تفريغ كمية النفط التي على متنها قبل أن تحصل كارثة بيئية بالبحر الأحمر، جراء الأضرار  التي لحقت بها  مما ادى توقف أنظمتها عن العمل، نتيجة عدم  صيانتها، وطرد  طاقمها الفني، ومنع وصول المازوت الخاص بمحركاتها.


وأشارا  العاملين إلى  أنه تم تجهيز المضخات والأنابيب لتفريغ  كمية نفط   صافر إلى السفينة التي تم  تخصيصها،  لنفط صافر ، ما يسهم في منع حدوث أي تسرب أو تلوث للبيئة البحرية.


وأكدوا أن كافة الاستعدادات أصبحت جاهزة  بالكامل لاستقبال السفينة التي سيتم  تفريغ مخزون ناقلة صافر من المشتقات النفطية الخام اليها.


وفيما أكد  وزير النفط والمعادن  أن زيارته لصافر من أجل  الاطلاع على  جاهزية  الاستعدادات لتفريغ حمولات صافر من النفط الخام الى السفينة البديلة نوتيكا.. 

مثمنا جهود الفريق الفنية و الهندسية  ودورهما في التجهيزات الفنية الخاصة بتفريغ صافر..


وأشاد  بالجهود  المبذولة من قبل  الحكومة الإنقاذ الوطني في متابعة تفريغ ناقلة صافر العائمة قبل حدوث كارثة بيئية بالبحر الأحمر. بالإضافة إلى تواصلها  مع الأمم المتحدة؛ لتأمين ناقلة صافر، والعمل على سلامة وأمن الحركة الملاحية ، وسلامة المياه الإقليمية.  


google-playkhamsatmostaqltradent