recent
أخر الأخبار

اختتام الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة.


اختتام الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة.





 

الحديدة اليوم/ خاص 




اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم  الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة في مجال نزع الألغام " التي نظمتها إدارة التخطيط والتدريب بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ٠


وهدفت الدورة على مدى شهرين إلى تدريب وتأهيل 74  مشاركاً على كيفية استخدام الأجهزة والمعدات الحديثة  الكاشفة عن  مخلفات الحروب ، وطريق التعامل معها و نزع الألغام والقنابل العنقودية. 


وخلال الاختتام أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية النوعية الهادفة الى إكساب المزيد من الدماء الجديدة بمهارات ومعارف باستخدام الأجهزة والمعدات الكاشفة للألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية وكيفية التعامل معها ونزعها. 


وأشار إلى حليصي  حجم حقول الألغام الكبيرة  التي زرعتها قوى العدوان ومرتزقتها بطريقة عشوائية بمعظم مديريات وسواحل المحافظة وخاصة الجنوبية،  ..منوها الى أن  هذه الألغام لازالت تمثل  تهديدا عاليا لحياة الناس، وخاصة النازحين الذين لم يستطيعوا العودة إلى منازلهم نتيجة هذه الألغام وغيرها من المخلفات. 


وأشاد وكيل المحافظة بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام والجهات الداعمة لتنظيم هذه الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام. 


بدوره أشار مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة العقيد يحيى صبرة ونائبة عبدالله عفيف ، إلى أهمية هذه الدورة التي  سترفد المركز بدماء جديدة قادرة على التعامل مع الألغام ومخلفات الحروب، بما يسهم في الحد من سقوط المزيد من ضحايا الألغام. مثمنان دعم وتعاون  السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنظيم هذه الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام. 


من جانبه أكد مدير إدارة التخطيط والتدريب بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام محمد العبدلي  أن هناك مساحة واسعة بمحافظة الحديدة موبوءة بالألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، تحولت إلى كابوس يهدد حياة المواطنين بالمحافظة. 

مؤكدا أن مخاطر الألغام جعلتنا نحرص على تنظيم هذه الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام، بهدف رفد الميدان بدماء جديدة تسهم تطهير المحافظة من حقول الألغام المهولة المنتشرة فيه. 


فيما أشار ادم عبادل في كلمته عن الخريجين إلى أن المشاركين في الدورة التدريبية التأسيسية الرابعة لنزع الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب تلقوا العديد من التدريبات التطبيقية على الأجهزة والمعدات الكاشفة للألغام الألمانية والإيطالية. منوها الى أنهم أصبحوا قادرين على استخدام هذه الأجهزة في الكشف ونزع الألغام. 


وخلال الاختتام بحضور نائب مدير شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد خالد رفعت . مدير المجلس الأعلى جابر الرازحي وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وعدد من القادة العسكريين. قام وكيل المحافظة بتكريم أوائل الدورة.. 



google-playkhamsatmostaqltradent