recent
أخر الأخبار

جمعية البلدة بالتحيتا تسهم في الحد من خسائر مزارعي الليمون بشراء 66 طناً من المحصول .

 

جمعية البلدة بالتحيتا تسهم في الحد من خسائر مزارعي الليمون  بشراء 66 طناً من المحصول .




الحديدة اليوم / خاص 




في خطوة غير مسبوقة بدأت جمعية البلدة الطيبة  الزراعية متعددة  بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالتنسيق مع مؤسسة  الخدمات الزراعية بالمحافظة  أول مشاريعها الخاصة بمعالجة مشكلة انخفاض أسعار الليمون  لعدم تسويقه  بالأسواق المحلية بشكل صحيح مما أدى الى تكبيد المزارعين خسائر فادحة.

حيث قامت  الجمعية، بشراء 66 طنا من الليمون من المزارعين بمديرية التحيتا بسعر  150 ريالاً للكيلو الواحد مع إيصال الكمية إلى مصنع التمور التي ستتم فيه تجفيف وتغليف كمية الليمون المباعة وتسويقها بالأسواق المحافظات الأخرى.

وأكد نائب رئيس جمعية التحيتا الزراعية  صديق أحمد أن الجمعية، بدعم من  مؤسسة الخدمات الزراعية، ستعمل  على شراء الليمون بشكل مباشر  من المزارعين للحد من خسارتهم ، و لتشجيعهم  وتحفيزهم  على الاستمرار  في زراعة الليمون استقرار أسعاره بالأسواق، بعد أن وصل سعر سلة لليمون إلى ألف ريال، وهذا يمثل خسارة فادحة للمزارعين..

مشيرا أن خطوة شراء الجمعية لليمون من المزارعين مباشرة ساهم في ارتفاع سعر السلة إلى ثلاثة ألف ريال.. منوها الى أن الجمعية هدفت إلى خفض  عرض محصول الليمون  في الأسوق بشراء  كمية من المنتج حتى يظل سعرة مناسب للمزارعين.

  وأشار صديق إلى  أن من واجبات  الجمعية التدخل في حل مثل هذه الإشكالية تواجه المزارعين، و لديها العديد من الخطط للتدخل في معالجة  محصول التمر والقطن،  وغيرها من المحاصيل الزراعية للحد من خسائر المزارعين بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية..



google-playkhamsatmostaqltradent