recent
أخر الأخبار

بالحديدة، إشهار برنامج تعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري

بالحديدة،  إشهار برنامج تعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري

 



الحديدة اليوم/ خاص



اشهرت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة, وصندوق النظافة والتحسين ، وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة، وتحت شعار " حماية البيئة مسؤولية الجميع" وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، برنامج تعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري بالمحافظة.


وخلال حفل الإشهار أكد وكيل محافظة  الحديدة المساعد لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر التلوث البيئي ، وطرق ووسائل الحفاظ البيئة خالية من الملوثات  التي يتسبب بها الإنسان او الكوارث الطبيعية والحروب. .

منوها الى أن المحافظة على البيئة من الأولويات التي يجب أن توليها مختلف شرائح المجتمع جل  اهتمامها، من خلال الحرص على نظافة البيت  والحارة  والشارع والمدرسة والكلية والمعهد, ومقر العمل.

مؤكدا أهمية  دور قطاع المرأة في النظافة وحماية  البيئة، وخلق حب النظافة بين الأطفال من منطلق حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم النظافة من الإيمان. 


بدوره أشار مستشار مجلس الوزراء لشئون البيئة والاعلام، مشرف البرنامج  أحمد الأسدي إلى أهمية  حماية البيئة والنظافة من خلال ترشيد استخدام المياه، والحفاظ على المحميات الطبيعية البرية والبحرية، والسعي الى إقامة المزيد من المحميات الطبيعية والحفاظ على تنوع  الغطاء النباتي. 

مشيدا بدعم السلطة المحلية بالمحافظة لإشهار هذا البرنامج الذي سيسهم في تعزيز وتفعيل ثقافة ووعي المحافظة البيئة. 

فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس سمير الكبسي أن الحفاظ على البيئة هي مسؤولية الجميع، من خلال الاهتمام بالبيئة والنظافة العامة. مؤكدا على أهمية المبادرات والمشاركات المجتمعية في الحفاظ على البيئة والنظافة.


وخلال فعالية الإشهار بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات، وقطاع المرأة. كرم وكيل المحافظة عدد من المتعاونين مع حماية بالمحافظة..


google-playkhamsatmostaqltradent