recent
أخر الأخبار

مناقشة المشاريع المتفق مع للأمم المتحدة لتنفيذها بميناء الحديدة


مناقشة المشاريع المتفق مع للأمم المتحدة لتنفيذها بميناء الحديدة




الحديدة اليوم/ خاص  




ناقش الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، القبطان محمد أبو بكر  إسحاق، اليوم مع نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات، السيد مولوغاتا أبيبي والوفد المرافق له ، الجوانب المتصلة بمصفوفة المشاريع التي وعدت الأمم المتحدة بتنفيذها بميناء الحديدة .


 واستعرض  اللقاء، بحضور  مدير مكتب البرنامج بالحديدة، هيما خادكا، مجمل المعوقات، والإجراءات المتخذة حيال  الاتفاق مع البرنامج  الإنمائي للأمم  بتنفيذ هذه المشاريع، التي الميناء في امس الحاجة وخاصة التطويرية وإصلاح وصيانة معدات وآليات الميناء  ورفدها بالكرينات وغيرها من المعدات.

 وفي اللقاء تناول الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان  إسحاق ، الجهود المبذولة  من قبل المؤسسة وفريق الاتصال مع البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة في تعزيز الخطوات الخاصة بتسريع  تنفيذ مصفوفة  الاتفاق مع البرنامج  بشأن  المشاريع التي سيقوم بتنفيذها بهدف تنشيط الحركة الملاحية بميناء الحديدة.


وأشدد إسحاق أهمية أن يقوم  البرنامج الإنمائي بدور الفاعل من خلال الإيفاء بالتزاماته بتنفيذ هذه المشاريع وفق الخطة التنفيذية المزمنة لمصفوفة المتفق عليها ، ترجمة اتفاق السويد.. 

 من جانبه  أوضح نائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لشئون العمليات، مولوغاتا أبيبي أن البرنامج ملتزم بوعوده في تنفيذ المشاريع التي وعد بها المتعلقة ، بميناء الحديدة وتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذها ، 

منوها  إلى أن البرنامج سيعمل على اتخاذ إجراءات ملموسة على أرض الواقع بموجب ، الاتفاق  مع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.. 

google-playkhamsatmostaqltradent