recent
أخر الأخبار

البشري . يدشن حملة إدارة صحة البيئة الرقابية على المنشآت الغذائية بالحديدة



البشري . يدشن حملة إدارة صحة البيئة الرقابية على المنشآت الغذائية بالحديدة





الحديدة اليوم/ خاص 





دشن وكيل محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم أنشطة إدارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الرقابية على الأغذية والتأكد من سلامتها بالمحافظة .

وخلال التدشين أكد الوكيل البشري أهمية عدم التساهل في عملية ضبط المخالفين وإحالة المنشآت الغير ملتزمة بضوابط واشتراطات ا العمل الصحي للمواد الغذائية الى الجهات القضائية بما يعزز حماية المواطنين وصحة البيئة من أضرار المواد التالفة والمنتهية الصلاحية .

ودعا البشري، الى تعزيز جوانب التنسيق بين إدارة صحة البيئة والجهات المعنية الأخرى، لتحمل المسئوليات الملقاة على عاتقها في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة ، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ مثل هذه الأنشطة الرقابية بما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه أشار مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة محمد مثنى، أن تدشين الحملة الرقابة الصحية وتفتيش على المنشآت الغذائية، يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 22، بشأن إعادة الإدارة العامة لصحة البيئة وفروعها في المحافظات والمديريات من وزارة الصحة الى وزارة الاشغال.

منوها أن إدارة صحة البيئة ستعمل على تعزيز نشاطها الميداني وفق ما هو مخطط له، على النحو الأمثل في متابعة استيفاء الشروط الصحية للمنشآت الغذائية لتحقيق الهدف المنشود في حماية المستهلك.

بدورة أوضح مدير إدارة صحة البيئة جلال حمود، أن الرقابة والتفتيش، ستضم كافة المحلات والمنشآت الغذائية والخدمية من مطاعم وبوفيات وفنادق في مركز المحافظة ومديرياتها ، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، واستيفاء الشروط والمعايير الصحية..

google-playkhamsatmostaqltradent