recent
أخر الأخبار

تدشين مشروع توزيع الزكاة العينية على مرضى الفشل الكلوي والجرحى والفقراء والمحتاجين بالحديدة


تدشين مشروع توزيع الزكاة العينية على مرضى الفشل الكلوي والجرحى  والفقراء والمحتاجين  بالحديدة


الحديدة اليوم/ خاص 



دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة  اليوم علي الكباري، مشروع توزيع الزكاة العينية الذي يستهدف 30 ألاف حالة من  مرضى الفشل الكلوي بمركزا الصماد، والتعاون للغسيل الكلوي ، والجرحى والمرضى  بمستشفى الساحل الغربي ، وبهيئة مستشفى الثورة والفقراء والمحتاجين بمختلف مديريات المحافظة. 


في التدشين أشاد وكيل المحافظة الكباري بمشروع  توزيع الزكاة العينية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة ، والذي سيسهم في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي والجرحى جراء العدوان والفقراء والمحتاجين، الذين يعدون من أهم الشرائح المحتاجة في المجتمع ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية. 

لافتا  الى النجاحات الكبيرة التي حققتها المشاريع الزكوية، وفي مختلف المجالات الزكوية، التي أصبحت ملموسة لكافة أبناء الشعب اليمني. الامر الذي يعكس مدى اهتمام و حرص قيادة الهيئة على تحمل المسئولية الدينية نحو  فريضة الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية .

أكثر من ثلاثة ألف حالة مستفيدة 

فيما أكد مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري, ومدير إدارة  التوعية بالهيئة محمد سدار أهمية  مشروع توزيع الزكاة العينية التي تأتي في إطار  المشاريع  العامة للزكاة للعام 1444هـ ، وتشمل 3 الاف  حالة مرضية من مرضى الفشل الكلوي  والجرحى والفقراء والمحتاجين.

ومنوهان إلى  أن مشروع توزيع الزكاة العينية على هذه الفئة من المجتمع ، يأتي ضمن  المسؤولية الملقاة على عاتق هيئة الزكاة ، بالاهتمام بالجرحى ومرضى الفشل الكلوي وغيرهم من المرضى والفقراء والمحتاجين والعمل على توفير احتياجاتهم. 

ودعا الحميري وسدار رجال المال والأعمال الى سرعة سداد ما عليهم من زكاة للهيئة وفروعها بالمديريات، حتى تسطيع الهيئة مواصلة تنفيذ مشاريعها الزكوية والخيرية، التي تأتي  ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية.. 


google-playkhamsatmostaqltradent