recent
أخر الأخبار

حملة طوعية للتوعية بأهمية النظافة بالحديدة

 

حملة طوعية للتوعية بأهمية النظافة بالحديدة




 

الحديدة اليوم / خاص 



دشن وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي اليوم حملة تطوعيه  لتوعية بأهمية النظافة تحت شعار " مدينتي نظيفة التي تنظمها إدارة التوعية بصندوق النظافة والتحسين وإدارة تنمية المرأة وبدعم من منظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة  " بمشاركة 150 متطوعا ومتطوعة. 

وفي  تدشين الحملة طالب وكيل المحافظة لشئون الخدمات، محمد حليصي، المتطوعين والمتطوعات إلى الوصول لكافة شرائح المجتمع في الاحياء والتجمعات السكانية لرفع الوعي بأهمية رمي المخلفات في أماكنها المحددة 

ولفت الى ما تتميز به مدينة الحديدة من أهمية  سياحية واقتصادية تجعلها مقصد  الزائرين من كافة  مناطق الوطن الامر الذي  يستدعي بذل المزيد من الجهود لإبراز مظهرها الجمالي والحضاري بالشكل الذي يليق بمكانتها. 

وشدد وكيل المحافظة الى ضرورة ، أن تشمل حملة التوعية المترددين على كورنيش الساحل والحدائق والمتنزهات والمراكز التجارية والمنشآت الحيوية والجامعات والمعاهد، مع اشراك عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية.

فيما  أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين، عبدالناصر الشريف، أن الحملة التي تنفذها إدارة التوعية والتثقيف بالصندوق بالتعاون مع إدارة تنمية المرأة، تأتي في إطار برامج وأنشطة الصندوق لرفع مستوى الوعي بأهمية نظافة المدن.

وأشار إلى  أن الحملة تهدف الى رفع مستوى الوعي بعدم رمي المخلفات عشوائيا، بما يسهم في تخفيف العبء الذي يقوم به الصندوق وعمال النظافة في تنظيف الشوارع والأحياء بالمحافظة. 

من جانبها أشارت  مدير عام إدارة تنمية المرأة بديوان المحافظة، مريم العطاس، أن مشاركة الجانب النسائي الطوعي في حملة التوعية بعنوان " مدينتي نظيفة" يأتي في إطار تجسيد دور المرأة ومسؤولياتها لإنجاح ودعم مثل هذه المبادرات المجتمعية.

فيما تناولت  مديرة إدارة التوعية بصندوق النظافة، شريهان مكرد، أسس وعوامل إنجاح حملة التوعية ودور المتطوعين في إيصال الرسالة التوعوية بأهمية الحفاظ على بيئة ونظافة مدينة الحديدة.


google-playkhamsatmostaqltradent